الخارجية النيابية:على العبادي الرد على تخرصات الرئيس التركي بإعلان موعد تحرير الموصل

تاريخ النشر : 2016-09-26 11:21:38 أخر تحديث : 2024-09-21 16:38:52

الخارجية النيابية:على العبادي الرد على تخرصات الرئيس التركي بإعلان موعد تحرير الموصل
بغـــداد/اينانيوز/جواد الغرواي/
طالبت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، رئيس الوزراء "حيدر العبادي "بالرد على اعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن موعد معركة تحرير مدينة الموصل.


عضو اللجنة النائب"سميرة الموسوي"أوضحت في تصريحات صحفية اليوم الاثنين،أن على العبادي كقائد عام للقوات المسلحة الرد على تخرصات اردوغان، وعليه ان يجيب ويثبت موقفه من التدخل التركي السافر وقواتها الموجودة في العراق".


وأضافت "سيادة واحترام العراق مرتبط الان بموقف العبادي كقائد عام للقوات المسلحة".


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال أمس أن معركة تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش ستبدأ في الـ 19 من تشرين الاول/ أكتوبر المقبل" مشددا "يجب أن نكون مستعدين"، مؤكدا على أهمية أن "تتعاون البيشمركة مع العرب في هذه العملية".


وتتواجد قوات تركية في معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل رغم دعوة الحكومة العراقية أنقرة مراراً بسحبها.


وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال قبل توجهه الى نيويورك للمشاركة باجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، في 18 من الشهر الجاري، ان "القوات التركية تعرقل جهودنا في محاربة داعش وهذا كلام رسمي ومقتنع به" مشيرا الى، ان "إرسال قوات نحن نرفضها بحجة مقاتلة حزب العمال الكردستاني مع اصرار لبقائها أمر غير مبرر ولا نعرف أين نضعه".


وأبدى رئيس الوزراء "استغرابه ببقاء ووجود قوات تركيا فهي غير مرحب بها وقدموا لنا مقترحا ببقائها ورفضناه ونحن مستعدون الى ايجاد مخرج لهم" مؤكدا أن "وجود القوات التركية ليست بموافقة الحكومة العراقية كما يدعون ونقول عليهم ان يقدوا الدليل بخلاف ذلك".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS