الزاملي:سيستدعى السفير التركي على خلفية اعلان اردوغان موعد معركة الموصل

تاريخ النشر : 2016-09-26 11:09:28 أخر تحديث : 2024-09-21 16:38:44

الزاملي:سيستدعى السفير التركي على خلفية اعلان اردوغان موعد معركة الموصل
بغـــداد/روافــد/
اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، عن استدعاء السفير التركي فاروق قايمقجي على خلفية اعلان رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان موعد انطلاق معركة تحرير الموصل.


رئيس اللجنة  النائب حاكم الزاملي،اوضح في تصريحات للصحفيين،اليوم الاثنين، أنه تم استدعاء السفير التركي عندما دخلت القوات التركية الى الموصل، وسيتم استدعاؤه هذه المرة على خلفية تصريحات اردوغان".


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال أمس أن معركة تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش ستبدأ في الـ 19 من تشرين الاول/ أكتوبر المقبل.


وتتواجد قوات تركية في معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل رغم دعوة الحكومة العراقية أنقرة مراراً بسحبها.


وقال أردوغان للصحفيين على طائرته عند عودته من نيويورك أمس الأحد، ان "هناك معلومات تفيد بأن عملية الحكومة المركزية العراقية لتحرير الموصل من مسلحي تنظيم داعش قد تبدأ في 19 تشرين الاول /أكتوبر"، مضيفا "يجب أن نكون مستعدين"، مؤكدا على أهمية أن "تتعاون البيشمركة مع العرب في هذه العملية".


وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال قبل توجهه الى نيويورك للمشاركة باجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، في 18 من الشهر الجاري، ان "القوات التركية تعرقل جهودنا في محاربة داعش وهذا كلام رسمي ومقتنع به" مشيرا الى ان "إرسال قوات نحن نرفضها بحجة مقاتلة حزب العمال الكردستاني مع اصرار لبقائها أمر غير مبرر ولا نعرف أين نضعه

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS