أختفاء صور سليماني والمهندس يثير ردود أفعال والحشد يرد

تاريخ النشر : 2020-05-11 15:03:48 أخر تحديث : 2024-05-18 12:22:46

أختفاء صور سليماني والمهندس يثير ردود أفعال  والحشد يرد

سليماني والمهندس

أثار "اختفاء" صورة جمعت الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، ردود فعل على وسائل التواصل الاجتماعي العراقية، خاصة وأن هذه الصورة علقت على طريق مؤد إلى مطار بغداد، حيث قتل القياديان بغارة أميركية في الثالث من يناير الماضي.


لكن الصورة التي جمعت الشخصين، يبدو إنها أزيلت قبل فترة واستبدلت بصورة يظهر فيها المهندس وحده وهو يرفع العلم العراقي وقربه أشخاص يمثلون الطوائف العراقية المختلفة، وأثار إزالة صورة سليماني وقتها استياء من مؤيدي الميليشيات.


Image


وتوقع عراقيون مراقبون أن يكون "إزالة" الصورة الجديدة دليلا على السياسة الجديدة لحكومة مصطفى الكاظمي، التي قالوا إنها تقف بالضد من إيران وميليشياتها العاملة في العراق، والتي خسرت بمقتل المهندس وسليماني الكثير من نفوذها السياسي وقدرتها على التنسيق.


بينما قال آخرون إن إزالة الصورة هو "ذكاء سياسي من الكاظمي" تحت ضغط عودة التظاهرات.


Image


لكن الحشد الشعبي العراقي قال إن "الصورة مزقتها الرياح" التي ضربت العاصمة بغداد قبل أيام، مؤكدا أنه "يجري العمل على استبدال الصورة التي تمزقت بصورة أخرى" جديدة.


Image


ويعود قسم كبير من الجدل إلى أن صور المهندس تعرضت للتمزيق عدة مرات قبل هذه المرة وخاصة خلال التظاهرات الشعبية التي تعترض على التدخل الإيراني في شؤون العراق.


وتحمل الصور المعلقة في الشوارع، وخاصة في العراق، دلالة رمزية كبيرة، تشير إلى سيطرة الجهة التي تعلقها على المنطقة أو المناطق المعلقة فيها.

المصدر: روافدنيوز/متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS