إستطلاع للرأي :إرتفاع نسب ’الحب’ والبطالة في العراق بسبب"كورونا".. و65% من العراقيين لايؤمنون بإرقم الحكومة

تاريخ النشر : 2020-05-11 12:44:34 أخر تحديث : 2024-05-10 16:37:52

إستطلاع للرأي :إرتفاع نسب ’الحب’ والبطالة في العراق بسبب"كورونا".. و65% من العراقيين لايؤمنون بإرقم الحكومة

العراق

كشف استطلاع رأي، السبت، أن عدد كبيرة من العراقيين لا يثقون بالارقام الرسمية بشأن كورونا، فيما أكد نحو 60% من المشاركين أن حبهم لشركاء حياتهم ارتفع خلال فترة الإغلاق.  


وبحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد صحافة الحرب والسلام ونشره موقع أميركي تابعته "روافدنيوز"، اليوم فأن " 5 بالمئة من المشاركين تعرضت حياتهم الأسرية لمشاكل قوية خلال فترة حظر التجوال، فيما قال 59 بالمئة من المشاركين إن حبهم لشريك حياتهم سواء كان الزوج أو الزوجة قد ازداد خلال فترة الإغلاق".  


وبين الاستطلاع، أن "75 بالمئة من العراقيين التزموا بإجراءات حظر التجول، لكن 67 بالمئة لا يزالون يتبعون عادات التحية مثل المصافحة والتقبيل مع الأصدقاء والأقارب".  


وقال "65 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يثقون بالأرقام الحكومية، لكن 74 بالمئة من المشاركين قالوا إنهم يؤيدون إجراءات الحكومة للحد من انتشار الفيروس".  


وبحسب الاستطلاع، فإن "52 في المئة من المشاركين فقدوا وظائفهم بسبب تفشي فيروس كورونا، بينما قال 73 في المئة من المشاركين إن وضعهم الاقتصادي قد تأثر سلباً بسبب الجائحة".  


وأظهر الاستطلاع "ارتفاع الإقبال على المنتجات المحلية العراقية خلال هذه الفترة"  


وبشأن التعليم الالكتروني اعتقد "78 بالمئة ان التعليم عبر الانترنت غير فعال".  


و لم يستغل "67 بالمئة من المشاركين وقتهم الإضافي لتعلم أي أشياء جديدة، فيما قال 40 بالمئة إن وزنهم ازداد بسبب المكوث في المنزل".  


ويعتقد 38 بالمئة من العراقيين المشاركين في الاستطلاع أن فيروس كورونا مسألة "مفبركة سياسيا"، لكن 68 بالمئة من المشاركين "لا يقبلون بحجر المصابين" في أماكن قريبة منهم.  

المصدر: بغداد/روافدنيوز/جواد الغراوي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS