الجبوري يدعو الى تخليص الراشدية من حالات القتل والاختطاف

تاريخ النشر : 2016-09-25 19:30:39 أخر تحديث : 2024-09-21 16:38:28

الجبوري يدعو الى تخليص الراشدية من حالات القتل والاختطاف

بغداد/ روافد/ دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، الى تخليص قضاء الراشدية شمالي العاصمة بغداد من حالات القتل والاختطاف، مشددا على ضرورة مساهمة أبناء المنطقة في بسط الأمن بمنطقتهم.


وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل جمعا من شيوخ عشائر ووجهاء قضاء الراشدية"، لافتا الى أنه "اطلع خلال اللقاء على شرح مفصل قدمه الضيوف لطبيعة الأوضاع والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها ابناء القضاء".


وأكد الجبوري، بحسب البيان، ضرورة "إطلاق نهضة حكومية عاجلة لمعالجة المشكلات الاقتصادية والخدمية التي يعاني منها المواطن وبما يتناسب مع أهمية تلك المناطق وحجم التضحيات التي قدمتها في مقارعة قوى الشر والإرهاب"، مضيفا "لا يمكن القبول بأن تبقى تلك المناطق اسيرة لاعمال الارهاب والقتل والاختطاف، وهو ما ينبغي تداركه من قبل الجهات المعنية بالسرعة الممكنة بردع العصابات الخارجة عن القانون التي تقف وراء تلك الاعتداءات".


ودعا الجبوري الى أن "يكون لأبناء تلك المناطق دور فاعل واساس في الملف الأمني بالتنسيق المشترك مع القيادات الأمنية والميدانية المسؤولة عن هذا الملف"، مشيرا الى أن "المواطن هو ركيزة الأمن الاساسية التي ينبغي التعويل عليها لبسط الأمن والاستقرار"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS