السفير الأميركي يحث قادة الاتحاد الكردستاني على حل خلافاتهم

تاريخ النشر : 2016-09-25 18:49:47 أخر تحديث : 2024-09-21 17:45:09

السفير الأميركي يحث قادة الاتحاد الكردستاني على حل خلافاتهم

بغداد/ روافد/ حث السفير الأميركي لدى العراقي دوغلاس سيليمان، الأحد، قادة الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني على حل خلافاتهم، فيما ناقش معهم احتياجات النازحين والمعركة ضد تنظيم "داعش".


وقالت السفارة الأميركية ب‍العراق في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن سيليمان "التقى، يرافقه القنصل العام في أربيل كين غروس، كلا من السيدة هيرو طالباني ونائبي الأمين العام للاتحاد الكردستاني السيد برهم صالح والسيد كوسرت رسول والسيد محمد توفيق وغيرهم من القادة السياسيين في السليمانية"، مشيرة الى أن "الطرفين ناقشا تلبية احتياجات النازحين داخليا والمعركة ضد داعش والجهود الجاري بذلها لتحقيق الاستقرار والتحديات الاقتصادية التي تواجه إقليم كردستان العراق".


وأضاف البيان أن "سيليمان حث جميع الأطراف لتجاوز الخلافات السياسية والعمل معا لمعالجة القضايا الملحة التي تؤثر على العراق والمنطقة"، داعيا طلاب الجامعة الأميركية في السليمانية الى "تطوير مجتمعاتهم والعمل معا لخلق عراق أكثر وحدة وديمقراطية وازدهارا".


يذكر أن نائبي الأمين العام وعددا من أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني أعلنوا، في (1 أيلول 2016)، عن تشكيل "مركز لاتخاذ القرار" للاتحاد الوطني الكردستاني، فيما لفتوا إلى أن الاتحاد تحول في ظل مجموعة "احتكارية" من "قوة مناضلة صاحبة برنامج تنمية وعدالة" إلى "قوة هامشية".


وأعرب المكتب السياسي للاتحاد في اليوم التالي عن رفضه لتلك الخطوة، مؤكدا أن "المواضيع الحساسة" يجب أن تحسم وفق المنهاج الداخلي./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS