أئتلاف الوطنية: سنلجأ إلى المعارضة إذا مُررت حكومة الكاظمي

تاريخ النشر : 2020-05-06 11:13:04 أخر تحديث : 2024-04-25 04:13:11

أئتلاف الوطنية: سنلجأ إلى المعارضة إذا مُررت حكومة الكاظمي

ائتلاف الوطنية

أعلن ائتلاف الوطنية بزعامة ،اياد علاوي، اليوم الأربعاء، عن لجوئه إلى المعارضة داخل مجلس النواب في حال تمرير حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.


وقال رئيس الكتلة كاظم الشمري في تصريح صحفي إنه "لا يوجد تنسيق بين الكتل المعارضة من أجل إسقاط حكومة الكاظمي والحيلولة دون تمريرها داخل مجلس النواب".


Image

 وكان القيادي في ائتلاف الوطنية ضياء المعيني قد ذكر أمس، الثلاثاء، إن رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي استسلم للضغوطات السياسية.

وأشار المعيني،في حديث تابعته وكالة"روافدنيوز" إلى أن "رفض الائتلاف للتصويت على حكومة الكاظمي  جاء لعدم اشراك المتظاهرين السلميين والاتحادات والنقابات في الحكومة وعدم الاستجابة لمطالبهم فضلاً عن أسباب أخرى عديدة".

 وأضاف ، أن "من المعايير المهمة التي ركز عليها الائتلاف هو ان تعمل الحكومة وفق برنامج سياسي غير مطول قابل للتطبيق وتحديد موعد اجراء الانتخابات باليوم والشهر ومحاسبة قتلة المتظاهرين"، مبيناً أن "الائتلاف لم يلمس حلولاً في برنامج رئيس الحكومة المكلف للتصدي للأزمات التي تواجه البلاد، كما أنه استسلم للضغوطات السياسية".


الى ذلك نقل مراسلة كالة"روافدنيوز" عن مصدر برلماني قوله قوله إن اسماء الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف"مصطفى الكاظمي" وصلت الى مجلس النواب بهدف التصويت عليهـا في الجلسة التي ستعقد مساء اليوم الأربعاء.


واضاف ان "الاسماء التي وصلت متكونة من 20 اسم وسيفي"، مشيرا الى انها "تخلو من وزارتي النفط والخارجية".


ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب مساء اليوم جلسة استثنائية للتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.

المصدر: بغداد/روافدنيوز/ علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS