الشابندر معلقاً على الرسالة الأمريكية...نقرأ يومياً ذات المضمون والأكثر تفصيل

تاريخ النشر : 2020-05-05 15:17:54 أخر تحديث : 2024-04-29 14:18:49

الشابندر معلقاً على الرسالة الأمريكية...نقرأ يومياً ذات المضمون والأكثر تفصيل

السياسي العراقي عزت الشابندر

غرد السياسي العراقي، عزت الشابندر، الثلاثاء، بشأن الرسالة المنسوبة إلى السفير الأميركي، فيما أكد ان العراقيين يقرأون يومياً ذات المضمون وأكثر تفصيلاً.

وقال الشابندر، في تغريدة له على تويتر، إطلعت عليها "روافدنيوز": "بالأمس أشعلَتْ مواقع التواصل  زفّتَها بين مُوَلْولٍ  و مُحلِّلٍ و مُقنْدِل لمعرفة حقيقة و مصدر الرسالة التي وصلت الى المالكي غافلين او متغافلين اننا نقرأ كل يوم ذات المضمون و اكثر تفصيلاً  في مختلف الصحف و التقارير الامريكية".

وختم بالقول: "حالكم مثل عِرّيس عاف العروس و چلّب بثوبها".

وكشف رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، عن تلقيه رسالة من "جهة تدعي أنها محسوبة" على السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولر.

وكتب المالكي في تغريدة على حسابه بتويتر: "وصلتني رسالة من جهة تدعي أنها محسوبة على السفير الأمريكي، فإن كانت مزورة فاعتبرها مهملة.. وإن كانت صحيحة فالعراق له رجال يقدرون مصلحته ومصلحة شعبه ولا نقبل بالتدخل في شؤوننا الداخلية وليس هذا من مهام السفير الدبلوماسية".

وجاء في الرسالة أن "السفير الأمريكي حذر العراق من مواجهة عواقب مدمرة إذا لم تتم الموافقة على حكومة مصطفى الكاظمي".

والرسالة تنص على الآتي "تولي الولايات المتحدة حاجة ملحة للغاية وكبيرة لتشكيل حكومة السيد مصطفى الكاظمي. يجب أن يتم تجاهل أي نقاط ضعف أو تنازلات في اختيار الوزراء عند موازنتها مع التوقعات الرهيبة للبلاد. إن حكومة تصريف الأعمال للسيد عادل عبد المهدي مشلولة وغير قادرة على التعامل مع العديد من المشاكل التي تواجه العراق. كأصدقائكم وشركائكم في السنوات الـ 17 الماضية ، نشعر بقلق بالغ من أن العواقب على العراق كدولة وعلى الشعب العراقي ستكون مدمرة إذا لم تتم الموافقة على حكومة السيد مصطفى الكاظمي. إذا تم تشكيل الحكومة فسوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدة العراق على مواجهة المشاكل المقبلة.انتهى

المصدر: بغداد/روافدنيوز/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS