الديمقراطي الكردستاني: سنصوت على حكومة الكاظمي في هذه الحالة

تاريخ النشر : 2020-05-05 09:16:43 أخر تحديث : 2024-05-03 01:14:25

الديمقراطي الكردستاني: سنصوت على حكومة الكاظمي في هذه الحالة

اكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ان دعم القوى الكردستانية لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي والتصويت على كابينته الحكومية يتوقف على "قضايا مهمة"، مشيرا الى ان حصة الكرد بالكابينة الوزارية هي اربع وزارات "ثلاثة منها مؤكدة".


وقال عضو الحزب شيرزاد قاسم في حديث صحفي إن "الاتفاقات التي حصلت بين القوى الكردستانية ورئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، تضمنت ان تكون حصة المكون الكردي اربع وزارات ثلاثة منها مؤكدة ، أما الرابعة قد تكون وزير بلا وزارة"، مبينا ان "حصة الكرد ضمن الاتفاقات هي وزارات المالية والعدل وشؤون الاقليم".



واضاف قاسم، ان "تصويت القوى الكردستانية على حكومة المكلف تتوقف على برنامج المكلف ومدى الاستجابة لحفظ استحقاقات المكون الكردي وحصته ومكانته ككيان دستوري"، لافتا الى ان "هناك ثوابت اساسية لدينا في كل الحوارات نركز عليها".



وتابع أن هذه الثوابت هي "قضايا النفط والمادة 140 من الدستور ومستحقات قوات البيشمركة ورواتب الموظفين"، مشددا على أن "اي برنامج يتضمن معالجات لتلك القضايا فسنكون من الداعمين له اما عكس ذلك فسيكون لنا موقف مختلف".



وقررت رئاسة مجلس النواب عقد جلسة التصويت على البرنامج الوزاري والكابينة الحكومية في التاسعة من مساء يوم غد الاربعاء الموافق السادس من ايار الحالي. 

المصدر: بغداد/ روافد/ عادل

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS