سائرون: الاسماء المطروحة للحقائب الوزراية محط خلاف بين الكتل والكاظمي لم يأخذ دوره في تشكيل كابينته الوزراية

تاريخ النشر : 2020-04-29 10:35:51 أخر تحديث : 2024-04-29 20:27:40

سائرون:  الاسماء المطروحة للحقائب الوزراية محط خلاف بين الكتل والكاظمي لم يأخذ دوره في تشكيل كابينته الوزراية

أكد النائب عن تحالف سائرون  بدر الزيادي، اليوم الأربعاء (29نيسان 2020)، أن الأسماء المطروحة لشغل المناصب الوزراية في كابينة الكاظمي لاتزال محط خلاف بين الكتل السياسية في الوقت الذي لم يأخذ رئيس الوزراء المكلف دوره في بشكل جيد لتكشل كابينته.

وقال الزيادي في تصريح صحفي تابعتها"روافدنيوز"، إن "جميع الأسماء المطروحة لتولي الحقائب الوزارية، عليها اعتراضات من الكتل السياسية وبالتالي الكاظمي لم يأخذ دوره في تشكيل الكابينة الوزارية"، مبيناً أن "الأيام القادمة صعبة إذا لم يكن هناك توافقاً لتشكيل الحكومة".

وأضاف أنه "على الكاظمي الإسراع  في تشكيل الحكومة واختيار وزراء مستقلين ومقبولين"، مرجحاً أن "الكاظمي سيقوم بتقدم اعتذاره عن تشكيل الحكومة في ظل غياب التوافقات".

وتابع أن "الكاظمي تمكن من تقديم مجموعة من الأسماء لكن تلك الأسماء قوبلت بالرفض من بعض الكتل السياسية وطالبوا بتغييرها خلال ٤٨ ساعة".

Image

 

وكلف الرئيس العراقي برهم صالح، في 9 من شهر نيسان الجاري، مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة خلال 30 يوماً، وهو المكلف الثالث بعد اعتذار كل من محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي عن تشكيل الحكومة إثر فشلهما في إقناع الكورد والسنة.

المصدر: بغداد/روافدنيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS