معارضة طبية وفلسفية تحبط خطط عودة البوندسليغا

تاريخ النشر : 2020-04-27 15:26:25 أخر تحديث : 2024-05-18 07:18:10

معارضة طبية وفلسفية تحبط خطط عودة البوندسليغا

الدوري الالماني

تواجه خطة عودة الدوري الألماني "بوندسليجا" للحياة خلال الفترة المقبلة، معارضة طبية شديدة بسبب عدم السيطرة بشكل تام على فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في البلاد، مما قد يؤدي لنتائج كارثية حال تم استكمال المسابقة.


وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم مؤخراً استعداده لاستئناف الدوري بعد توقفه في مارس/آذار الماضي، ولكن مع انتظار موافقة الحكومة.


معارضة طبية


إلا أن هناك معارضة طبية بشأن استئناف النشاط بشكل طبيعي في الفترة المقبلة، على خلفيات كثيرة من أهمها أن ألمانيا تعد واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضرراً من فيروس كورونا، حيث أصيب به ما يزيد على 153 ألف شخص في الدولة الأوروبية.


وحذر عالم الفيروسات الألماني أوي جي ليبيرت رئيس معهد علم الفيروسات بجامعة لايبزيج، في تصريحات لصحيفة "ميتيلدويتش زوتينج" الألمانية من تلك العودة المحتملة.


وقال ليبيرت عن ذلك: "إجراءات التعقيم والنظافة المقترحة في الدوري، واللعب دون جماهير والاختبارات المستمرة والمراقبة الدائمة للاعبين، كلها ليست كافية لضمان سلامة اللاعبين والحاضرين في المباريات".


وواصل: "نحن لا نعلم شيئاً عن الآثار طويلة الأمد لمرض (كوفيد 19)، هناك احتمالية أن تصاب وتتعرض للموت بسبب الفيروس في سن صغيرة".


وأضاف العالم الألماني: "خطة الدوري لعزل اللاعبين الذين تثبت إصابتهم بالفيروس معيبة، يمكنك اكتشاف الإصابة بعد 48 ساعة، ومن ثم سيتعين وقتها ذهاب جميع أفراد الفريق للحجر الصحي وكذلك الفريق المنافس، وأي شخص يتواصل مع لاعب الكرة".


وفي الإطار نفسه انتقد لارس شوادي نائب رئيس معهد روبرت كوخ الطبي، في وقت سابق خطط عودة النشاط للبوندسليجا في الفترة المقبلة.


وأوضح شوادي أن اختبار لاعبي الكرة بشكل روتيني ليس الحل الجيد، مؤكداً أن الأهم اختبار الأشخاص الذي تظهر عليهم الأعراض أو القريبين من مناطق موبوءة.

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS