مانشستر يونايتد يخطط للاستغناء عن عدد من لاعبيه وبوجبا على رأس القائمة

تاريخ النشر : 2020-04-27 14:59:41 أخر تحديث : 2024-05-14 15:51:01

مانشستر يونايتد يخطط للاستغناء عن عدد من لاعبيه  وبوجبا على رأس القائمة

بوغبا على قائمة

تعكف إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على دراسة كيفية تدعيم الفريق خلال الموسم المقبل، مع الحفاظ على الوضع الاقتصادي للنادي منذ انتشار أزمة كورونا. 


وتسبب انتشار فيروس كورونا في حالة من الشلل للأنشطة الرياضية خاصة كرة القدم، حيث توقفت الدوريات الـ5 الكبرى في أوروبا وفي مقدمتها البريمييرليج.


الدوري الإنجليزي توقف منذ شهر مارس/آذار الماضي لأجل غير مسمى، كما هو الحال في أغلب دول العالم التي علقت المنافسات الكروية بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أصيب به أكثر من 148 ألف شخص في بريطانيا.


خطة بديلة


إد وودوارد الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، أكد أن الأندية لن تنفق مئات الملايين لعقد صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.


وقال وودوارد في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لـ"الشياطين الحمر": "أعتقد أن سوق الانتقالات المقبل سيشهد أوقاتاً صعبة، وربما لن تتصرف الأندية بالطريقة المعتادة وإنفاق الملايين على الصفقات، بما في ذلك مانشستر يونايتد".


حديث الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد دفع المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير للجوء إلى خطة بديلة لتدعيم فريقه الموسم المقبل بالتخلص من عدد من لاعبي الفريق خلال سوق الانتقالات مقابل ضم أحد أهم أهدافه وهو جادون سانشو صانع ألعاب المنتخب الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني البالغ قيمته السوقية 117 مليون يورو.


بوجبا على رأس الضحايا


صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أعدت تقريراً حول 4 أسماء يتجه سولسكاير للاستغناء عنهم من أجل مساعدة إدارة النادي في توفير الأموال اللازمة لحسم صفقة سانشو.


ويعد الفرنسي بول بوجبا الضحية الأكبر التي ينوى اليونايتد الاستفادة منها، حيث رفض الفريق محاولات ريال مدريد الإسباني طوال الموسم الماضي للتعاقد معه واشترط نحو 150 مليون يورو، للتخلي عن خدماته.


Image


انضمام البرتغالي برونو فيرنانديز وغياب بوجبا معظم فترات الموسم للإصابة، عزز من فرص رحيل الأخير خاصة، مع استمرار رغبة مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، في ضمه إضافة إلى ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي.


وتصل القيمة السوقية لبطل كأس العالم 2018 مع المنتخب الفرنسي إلى 80 مليون يورو وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المختص في سوق الانتقالات.


جيسي لينجارد


ظهر الجناح الإنجليزي جيسي لينجارد بمستوى متواضع للغاية خلال الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد، وينتظر ألا يكون ضمن خطط سولسكاير للموسم الجديد.


لينجارد الذي بدأ مسيرته مع الفريق الأول ليونايتد في عام 2015 بعد سلسلة من الإعارات، شارك خلال الموسم الحالي في 35 مباراة وقد سجل هدفين فقط وصنع مثلهما.


أرقام لينجارد تعد محبطة للغاية، وهو ما دفع سولسكاير لوضعه ضمن قائمة اللاعبين، الذين يرغب في التخلص منهم، علماً بأن قيمته السوقية انخفضت لتصبح 17.5 مليون يورو.


Image


أندرياس بيريرا


يتطابق موقف البرازيلي أندرياس بيريرا مع زميله جيسي لينجارد، حيث حصل هو الآخر على الفرصة كاملة دون أن يصنع الفارق أو يقدم ما يشفع لبقائه.


بيريرا شارك في 37 مباراة خلال الموسم الحالي بقميص مانشستر يونايتد، وسجل هدفين فقط، وهي أرقام ضعيفة دفعت سولسكاير لوضعه على لائحة البيع.


وتبلغ قيمة بيريرا الحالية في سوق الانتقالات حوالي 16 مليون يورو، وهو رقم قد يغري بعد الأندية على ضمه، لا سيما فالنسيا الإسباني، الذي لعب له النجم البرازيلي من قبل على سبيل الإعارة.


Image


ماروكوس روخو


على مدار 5 سنوات لروخو مع يونايتد، شارك اللاعب في 76 مرة فقط في البريمييرليج، وذلك منذ انتقاله من سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2014 مقابل 16 مليون جنيه إسترليني.


روخو ذهب في صفقة إعارة لنادي إستوديانتس الأرجنتيني ولكن مانشستر يونايتد يبحث عن عرض للتخلي عن خدمات صاحب الـ30 عاماً، حيث تبلغ قيمته السوقية 8 ملايين يورو.


Image


 

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS