المنافذ الحدودية تُعلق على إعلان ايران استئناف النشاط التجاري مع اقليم كردستان

تاريخ النشر : 2020-04-25 09:58:10 أخر تحديث : 2024-04-17 22:26:22

المنافذ الحدودية تُعلق على إعلان ايران استئناف النشاط التجاري مع اقليم كردستان

هيئة المنافذ الحدودية

أكدت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، أن جميع المنافذ العراقيةمع دول الجوار مغلقة تماما، وليس هناك اي قرار بشأن إعادة افتتاحها.


وقال المتحدث باسم هيئة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي في تصريحٍ صحفي تابعه وكالة"روافدنيوز""، اليوم (25 نيسان 2020)، إنه "لغاية الان لم يصل قرار بفتح اي منفذ وجميع المنافذ مغلقة بالكامل".


Image


واعلن حاكم مدينة "بانه" غرب إيران، السبت، عن عودة سوق "سيرانبند" الحدودي مع إقليم كردستان العراق، إلى استئناف نشاطه مع الالتزام الكامل بالتوصيات والتعليمات الصحية.


وقال حاكم المدينة الإيرانية الواقعة في محافظة كردستان بغرب البلاد محمد امين زادة في حديثه خلال الاجتماع التنسيقي لاستئناف نشاط هذا السوق الحدودي، وفقا لوكالة مهر للأنباء، ان "سوق سيرانبند الحدودي الذي اغلق نهاية العام (الايراني) الماضي (انتهى في 19 اذار/مارس) بسبب تفشي فيروس كورونا، سيستانف نشاطه اليوم السبت مع الالتزام الكامل بالتوصيات والتعليمات الصحية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 


واضاف ان "هذا السوق الحدودي يعد من محاور تنمية المدينة من خلال تاثيره الكبير في توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للمواطنين".


Image


وتابع ان "العديد من منتوجات القطاعات المختلفة ومنها الصناعية والزراعية في مدينة بانة والمدن الاخرى يتم تصديرها عبر هذه الحدود المتاخمة لاقليم كردستان العراق، لذا فان اعادة فتحها سيساعد في تنشيط الاعمال التجارية والاقتصادية".

المصدر: بغداد/روافدنيوز/ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS