المانيا: 4 إجراءات وقائيةتسمح بعودة منافسات دوري كرة القدم

تاريخ النشر : 2020-04-24 15:07:21 أخر تحديث : 2024-04-27 15:03:37

المانيا: 4 إجراءات وقائيةتسمح بعودة منافسات  دوري كرة القدم

البوندسليغة -الدوري الالماني

كشفت تقارير صحفية عن 4 إجراءات وقائية أصدرتها وزارة العمل الألمانية، من أجل السماح بعودة منافسات كرة القدم في البلاد، بعد توقفها في مارس/آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.


ويركز الاتحاد الألماني لكرة القدم جهوده على عودة منافسات الدوري المحلي "بوندسليجا"، خلال أقرب وقت ممكن.


الاتحاد الألماني أعلن مؤخرا استعداده لاستئناف الدوري في 9 مايو/أيار المقبل، وأشار كريستيان شايفرت، الرئيس التنفيذي لرابطة البوندسليجا، إلى أن المسابقة جاهزة للانطلاق، سواء في هذا الموعد أو في موعد آخر، لكن يظل تحديد الموعد قرارا سياسيا.


اجتماع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الاتحادية، المقرر انعقاده يوم 30 أبريل/نيسان الجاري، سيحسم القرار النهائي بشأن استئناف مباريات الدوري، بعد التأكد من إجراءات السلامة والوقاية.


وتعد ألمانيا واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضررا من فيروس كورونا، الذي ظهر في الصين قبيل نهاية العام الماضي، حيث أصيب به ما يزيد عن 153 ألف شخص في الدولة الأوروبية.


شروط العودة


صحيفة "دير شبيجل" الألمانية كشفت عن وثيقة صادرة عن وزارة العمل الألمانية، تفيد بارتداء لاعبي كرة القدم أقنعة وجه على أرض الملعب حال استئناف النشاط قريبا، مع التشديد عليهم بعدم لمس تلك الأقنعة بأيديهم خلال المباراة.


وأوضحت أنه يجب على اللاعبين ارتداء أقنعة غير قابلة للسقوط أثناء الجري والالتحامات في المباريات، كما أنه سيتم إيقاف المباراة لاستبدال الكمامات.


ومن بين الإجراءات الوقائية أيضا تقليص عدد المتواجدين في الملاعب لما يصل إلى نحو 300 شخص بما في ذلك اللاعبون والحكام.


وأخيرا سيتم إجراء اختبارات لكشف الإصابة بالفيروس لجميع الأشخاص الموجودين في ملعب كل مباراة.


تأجيل الكأس


الاتحاد الألماني اتخذ خطوة جديدة نحو التفرغ لاستئناف مباريات البوندسليجا، بعدما قرر تأجيل المباراة المتبقية لكأس ألمانيا الذي كان مقررا إنهائه في 23 مايو/أيار المقبل، إلى أجل غير مسمى


وقال الاتحاد الألماني في بيان: "بالنظر إلى التوقف الحالي للنشاط الرياضي واستمرار السؤال حول موعد استئناف المباريات، تقرر استمرار تأجيل المباراة النهائية لكأس ألمانيا ومباراتي الدور قبل النهائي، إلى أجل غير مسمى". 


كما أكد فريتز كيلر، رئيس الاتحاد الألماني، أن المباراة النهائية لكأس ألمانيا ستقام بدون جمهور أيا كان موعدها، لأنه لن يسمح بعودة الجمهور إلى الملاعب عند استئناف النشاط الرياضي في البلاد. 


وكانت 4 فرق قد ضمنت موقعها في نصف نهائي كأس ألمانيا، حيث يلعب بايرن ميونيخ مع آينتراخت فرانكفورت، بينما يلتقي زاربروكن المنتمي للدرجة الرابعة مع باير ليفركوزن. 

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS