الشابندر يعلق على موقف الكتل الشيعية من كابينة الكاظمي...."نتوقع موقفاً وطنياً وإيجابياً للعبور قبل الغرَقْ"

تاريخ النشر : 2020-04-24 11:10:24 أخر تحديث : 2024-04-08 09:06:37

الشابندر يعلق على موقف الكتل الشيعية من كابينة الكاظمي...."نتوقع موقفاً وطنياً وإيجابياً للعبور قبل الغرَقْ"

السياسي العراقي المستقل عزت الشابندر

توقع السياسي العراقي عزت الشابندر، الجمعة، موقف الأطراف السياسية الشيعية من الكابينة التي قدمها رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.


وقال الشابندر في تدوينة، اطلعت عليها "روافدنيوز" اليوم (24 نيسان 2020)، "بعد مشاوراتٍ واستشاراتٍ واشاراتٍ متعددة المستويات والابعاد عرَضَ الاخ الرئيس المكلّف ليلة أمس بعض وزراء كابينته على اطراف (المكوّن) الشيعي الذي طلب خمسة اطرافٍ منه مهلة يومين لتدارس وتقويم تلك الاسماء و تقديم موقف موحّد منها".


واضاف الشابندر "نتوقع موقفاً وطنياً وإيجابياً للعبور قبل الغرَقْ".


وكان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد قد أكد، الخميس، ان جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة مرهونة بوصول أسماء الكابينة الوزارية لحكومة الكاظمي إلى البرلمان.


وقال الحداد في تصريحات للوكالة الرسمية، وتابعتها "روافدنيوز" امس (23 نيسان 2020)، انه "بحسب قانون مجلس النواب ونظامه الداخلي ان يرسل المكلف بتشكيل الحكومة البرنامج الحكومي والكابينة الوزارية مع السيرة الذاتية لكل مرشح، وبعد وصول أسماء المرشحين تقوم الرئاسة بتحديد موعد جلسة منح الثقة، ولا يمكن تحديد جلسة منح الثقة إلا بعد وصول البرنامج الحكومي وأسماء المرشحين".


 وأضاف الحداد أن "جلسة منح الثقة كان من المتوقع انعقادها قبل شهر رمضان، لكن عدم توافق الكتل والأطراف السياسية أخّر ذلك الى اجل غير معلوم".


ودعا الحداد الكتل والأطراف السياسية الى "الإسراع في الاتفاق حول تشكيل الكابينة بأسرع وقت؛ لكون العراق يمر بظروف قاسية من الناحية الاقتصادية والمالية والصحية ".

المصدر: بغداد/روافدنيوز/عاد المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS