تيار الحكمة..خولنا الكاظمي اختيار كابينته الوزارية...وائتلاف النصر يخاطب الكتل: لا تتشبثوا

تاريخ النشر : 2020-04-24 10:18:11 أخر تحديث : 2024-04-27 04:24:03

تيار الحكمة..خولنا الكاظمي اختيار كابينته الوزارية...وائتلاف النصر يخاطب الكتل: لا تتشبثوا

رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي

علق تيار الحكمة بزعامة ،عمار الحكيم  اليوم، الجمعة، على الكابينة المقدمة من قبل رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، فيما وجه تحالف النصر برئاسة رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي،رسالة إلى الأطراف السياسية.


وأشار النائب عن تيار الحكمة ، حسن خلاطي، في تصريحٍ لوكالة"روافدنيوز" اليوم  ٠24 نيسان 2020)، إن "الأسماء التي وردت في الكابينة الحكومية المقترحة تم اختيارها من قبل رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي".


وأوضح خلاطي  أن "كتلة الحكمة خولت رئيس الوزراء المكلف باختيار كابينته بنفسه وليس لديها نية لتغيير هذا التخويل"، مشددا على أن"كتلته لم ترشح أي اسم في حكومة الكاظمي وأنها ملتزمة بتخويلها وداعمة للحكومة الجديدة".


 ودعا الى "أهمية إعطاء الشباب فرصة في تولي المناصب الحكومة"، مؤكداً على أن "هناك كفاءات شبابية كبيرة هم أولى بتولي المناصب لما لديهم من خبرة في مواكبة ظروف العراق المتعددة".


من جانبه، أكد ائتلاف النصر أن عقد الجلسة الاستثنائية للبرلمان مرهون بدراسة الأسماء المرشحة في الحكومة.


وقالت المتحدثة باسم ائتلاف النصر آيات ،مظفر نوري، في تصريحٍ للوكالة الرسمية، وتابعته "روافدنيوز"، (24 نيسان 2020)، إن "واجب مجلس النواب دراسة الأسماء المطروحة من حيث الكفاءة والنزاهة وفق المدة المحددة للمضي قدماً لعقد جلسة التصويت على الكابينة"، داعية "الكتل السياسية الى عدم التمسك باستحقاقها الانتخابي مقابل المضي بتشكيل الحكومة".


وأضافت أن "الحكومة المؤقتة تنتظرها الكثير من الأزمات التي تمر بها البلاد الآن"، مبينة أن "ائتلاف النصر أعطى رئيس الوزراء المكلف الحرية الكاملة في اختيار حكومته وما يهمه هو كفاءات الشخصيات المرشحة والمهام الموكلة في ظل هذه المرحلة الحرجة".


ودعت نوري "رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي الى تمثيل الشباب والمرأة في حكومته حتى تكون مكتملة من جميع جوانبها".

المصدر: بغداد/روافدنيوز/ عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS