الحكومة الايطالية تستعد لحسم مصير دوري كرة القدم

تاريخ النشر : 2020-04-22 21:01:20 أخر تحديث : 2024-04-27 07:16:17

الحكومة الايطالية تستعد لحسم مصير دوري كرة القدم

الدوري الايطالي

قال فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، إن القرار الأخير بشأن استئناف مسابقة الدوري في بلاده سيتم اتخاذه خلال الأيام القليلة المقبلة.


والتقى سبادافورا بعد ظهر الأربعاء بعض المسؤولين عن كرة القدم في بلاده، لمناقشة موعد استئناف المسابقات، بعد توقفها في مارس/آذار الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وعلى الرغم من تحديد موعد مبدئي لاستئناف "السيري آ"، لكن وزير الرياضة الإيطالي أشار إلى أن موعد القرار النهائي بات وشيكا.


سبادافورا قال بعد الاجتماع في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "لقد استمعت إلى المواقف المختلفة، وكل شيء أخذناه في الاعتبار باهتمام كبير".


وأضاف قائلا: "في الأيام القليلة المقبلة وبعد أن نتشاور مع وزير الصحة واللجنة العلمية التقنية سنصدر بعض القواعد التي تنظم إعادة تدريبات الأندية مجددا".


وتابع: "أتاح لنا الاجتماع الذي عقدناه مواصلة تحليل جميع الجوانب المتعلقة باستئناف التدريبات في أقصى درجات من السلامة سواء للاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية".


شبكة "سبورت ميديا سيت" الإيطالية أكدت أن وزير الرياضة في بلادها يرى ضرورة استئناف النشاط وعدم المساس بالموسم الجاري الذي توقف منذ منتصف مارس/آذار الماضي.


وأضافت أنه فقط يريد أن تأتي الأمور بصورة تدريجية، بحيث لا تتفاقم الأزمة ولضمان الاستمرار في طريق إنهاء الموسم الجاري، لتفادي الخسائر المالية الباهظة التي قد تقع على كاهل الأندية.


وكانت رابطة "السيري آ" قد حددت 3 مواعيد مقترحة لاستئناف الموسم، وهي 24 و31 مايو/أيار و7 يونيو/حزيران، على أن تلعب الجولات ومباريات الكأس المتبقية على مدار 6 أسابيع ونصف على أقصى تقدير.


وأعدت اللجنة الطبية في إيطاليا بروتوكولا خاصا يحكم مسألة العودة للتدريبات والقواعد الصحية التي يجب على الجميع اتباعها لتفادي العدوى بالفيروس.

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS