إصابات كورونا حول العالم تلامس عتبة المليونين

تاريخ النشر : 2020-04-14 09:07:54 أخر تحديث : 2024-04-26 20:38:01

إصابات كورونا حول العالم تلامس عتبة المليونين

بغداد/ روافد نيوز/ لامس عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد عتبة 2 مليون حيث بلغ 1.924.679 حالة إصابة على مستوى العالم، وفقا لإحصائيات رسمية صادرة عن جامعة جونز هوبكنز.


وكانت مواقع عدة بينها "جونز هوبكنز" و"بلومبيرغ" قد أعلنت تجاوز الإصابات حاجز المليونين، ثم عادت وأعلنت أن الرقم يقترب تماما من المليونين، لكنه لم يتجاوزه بعد.


 


وتصدرت الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحددة والصين وإيران وتركيا.


وأظهر الإحصاء الذي أجرته الجامعة، ومقرها الولايات المتحدة، أن عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها حول العالم تضاعف تقريبا منذ الثاني من أبريل، بينما استقر عدد الوفيات العالمية عند 119 ألفا و483 حالة.


 


وسجلت الولايات المتحدة معظم حالات الإصابة، بأكثر من 33% من إجمالي الحالات في العالم، تليها إسبانيا ثم إيطاليا.


 


كما سجلت الولايات المتحدة أكثر من 23 ألف وفاة، تليها إيطاليا ثم إسبانيا.


 


وفي نيويورك وحدها تجاوزت حصيلة الوفيات 10 آلاف شخص، رغم أنه لم يتم تسجيل انتشار جديد للفيروس في مدن أخرى ما أدى إلى تفاؤل بعض المسؤولين وغذى المناقشات حول كيفية بدء تخفيف إجراءات الإغلاق.


 


وأعرب مسؤولون في جميع أنحاء العالم عن قلقهم من أن وقف إجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي يمكن أن يؤدي بسهولة إلى نسف كل جهود التي تحققت لإبطاء انتشار الفيروس.

المصدر: بغداد/ روافد/ عادل

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS