نجم ليفربول محمد صلاح يعلن انضمامه لمبادرة ضد فيروس كورونا

تاريخ النشر : 2020-04-10 09:57:01 أخر تحديث : 2024-04-17 08:19:10

نجم ليفربول محمد صلاح يعلن انضمامه لمبادرة ضد فيروس كورونا

محمد صلاح يعلن انضمامه لمبادرة ضد فيروس كورونا

انضم نجم الكرة المصرية ولاعب نادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح إلى مبادرة لاعبي الدوري الإنكليزي التي تهدف إلى تقديم المساعدة في احتواء أثر فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.


ونشر النجم المصري على صفحته في موقع إنستغرام صورة للبيان الذي أعلن فيه بعض اللاعبين، وبينهم زميله وقائد ليفربول جوردان هندرسون، مبادرة جمع الأموال لصالح الخدمة الصحية الوطنية.


صلاح نشر البيان مع تعليق "كلنا معا"، في إشارة  لانضمامه إلى المبادرة.


وأمس الخميس، أعلن نادي ساوثمبتون إرجاء دفع رواتب لاعبيه لعدة أشهر، وذلك على خلفية التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد على مباريات كرة القدم.


ولن ينحصر إرجاء دفع الرواتب باللاعبين وحسب، بل سيطال مديري النادي والمدرب النمسوي للفريق رالف هازنهوتل وطاقمه المساعد، وذلك حتى يونيو.


وقال ساوثمبتون أنه، بالإضافة إلى اللاعبين الذين سيؤجلون تقاضي رواتبهم لأشهر أبريل ومايو ويونيو، فإن النادي لن يلجأ أيضا خلال فترة الأشهر الثلاثة إلى تطبيق البطالة الجزئية التي تسمح للموظفين المعنيين بتقاضي 80 بالمئة من رواتبهم من الدولة، شرط ألا يتجاوز ذلك الـ 2500 جنيه استرليني (نحو 3 آلاف دولار) شهريا كحدّ أقصى.


ودعت رابطة الدوري الممتاز لاعبي جميع الأندية إلى اقتطاع 30 بالمئة من رواتبهم، لكن رابطة اللاعبين المحترفين امتنعت عن ذلك حتى الآن بحجة أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على المساهمات الضريبية التي تستفيد منها الخدمة الصحية الوطنية "أن أتش أس".


وبانتظار التوصل الى اتفاق بشأن الرواتب، أطلق اللاعبون مبادراتهم الخاصة الطوعية للمساهمة في مساعدة موظفي الخدمة الصحية الوطنية.


والمبادرة عبارة عن مساهمات طوعية يقدمها اللاعبون وتم الترحيب بها كمبادرة "رائعة" من قبل "أن أتش أس".


وتوفي حتى الآن أكثر من سبعة آلاف شخص في بريطانيا نتيجة فيروس "كوفيد-19" الذي أصاب حتى رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يرقد حاليا في المستشفى.

المصدر: روافدنيوز/متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS