القوات العراقية تُعلن تحرير جزيرة البغدادي بالكامل من "داعش"

تاريخ النشر : 2016-09-23 16:04:52 أخر تحديث : 2024-09-21 16:42:36

القوات العراقية تُعلن تحرير جزيرة البغدادي بالكامل من "داعش"

روافدنيوز/متابعــة/


أعلن قائد عمليات الجزيرة بالجيش العراقي، اللواء الركن قاسم المحمدي، اليوم الجمعة، تحرير جزيرة البغدادي غربي البلاد، بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".


وقال المحمدي في تصريحات صحفية تابعتها وكالة الاخبار العربية الاوروبية"أينانيوز" إن "وحدات من الفرقة السابعة وعمليات الجزيرة بالجيش وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا من تحرير جزيرة البغدادي (شمال ناحية البغدادي 90 كلم غرب الرمادي بمحافظة الأنبار)، بالكامل من تنظيم داعش الإرهابي".


موضحاً في ذات الوقتِ أن "الجزيرة تضم عدداً كبير من القرى بينها الواصلية والغراف ويرده وسمالة والمعميره والجواعنة وجبة والميسرية والزيرة وحجر الكصير وأبو وردة والطسية والصبخة والكطنية وسن الذيب".


وأضاف أن "وحدات الجيش وأبناء العشائر فرضوا كامل سيطرتهم على جميع القرى في جزيرة البغدادي".


ولفت إلى أن عملية تحرير القرى "جاءت بعد قتل العشرات من عناصر داعش، وتدمير 15 سيارة مفخخة لهم، والاستيلاء على 4 عربات للتنظيم، وتفكيك 510 عبوة ناسفة، والاستيلاء على صواريخ وأسلحة ومعدات للتنظيم".


وأشار المسؤول العسكري، إلى أن وحدات الجيش واصلت تقدمها الآن مع أبناء العشائر وبمساندة طيران التحالف الدولي، لتحرير جزيرة هيت، المجاورة لجزيرة البغدادي من التنظيم.


يذكر أن القوات العراقية وأبناء العشائر بدأوا الثلاثاء الماضي، عمليات عسكرية واسعة لتحرير جزر البغدادي وهيت وحديثة من "داعش"، حيث تمكنت تلك القوات من تحرير الأخيرة أيضاً.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS