الرئيس الفرنسي: نسابق السبق لمكافحة"كورونا" والاف الفرنسيين عالقين في الخارج

تاريخ النشر : 2020-03-20 11:57:49 أخر تحديث : 2024-05-16 14:32:48

الرئيس الفرنسي: نسابق السبق لمكافحة"كورونا" والاف الفرنسيين عالقين في الخارج

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، إن هناك سباقا مع الزمن لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ، فيما كشف وزير الخارجية عن “130 ألف فرنسي لازالوا عالقين في مختلف البلدان بسبب فايروس كورونا”.


وأضاف ماكرون، في حديث خلال اجتماع بمركز الأزمات الطارئة في باريس، واطلعت عليه وكالة"روافدنيوز" الاخبارية"انه “مازالنا في بداية الأزمة، ويجب أن نكون قادرين على التحرك”.


Image


من جهته اكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أن” الحكومة ستتخذ إجراءات إضافية للحد من تحركات الناس إذا لزم الأمر”.


وقال لو دريان في تصريحات لإذاعة “فرانس إنفو” وتابعتها "روافدنيوز، إن “فرنسا تحاول تسهيل عودة 130 ألفا من مواطنيها العالقين في الخارج بسبب انتشار فيروس كورونا”.


 


وأضاف قائلا: ان”المبدأ الأساسي هو أننا.. نريد إعادتهم إلى أرض الوطن، لكننا نطلب منهم التحلي بالهدوء والصبر”، مشيرا إلى أن “الأمر متروك لهم للدفع مقابل تذاكر عودتهم”.


وحث لو دريان أكثر من ثلاثة ملايين مغترب فرنسي على البقاء حيث هم، محذرا من أن “الحكومة مستعدة لتشديد القيود للحد من تحركات الناس إذا لم يتم الالتزام بالإرشادات الحالية”.


Image


و كانت فرنسا قد سجلت حتى أمس الخميس، 10995 حالة مؤكدة مصابة بالفيروس، بينها 6% من الحالات لأشخاص تقل أعمارهم عن 60 عامًا، فيما نُقل 4461 شخصًا إلى المستشفى.


Image


فيما سجلت 108 حالات وفاة لمصابين خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 372 وفاة.

المصدر: فرنسا/روافد نيوز/ علي ناجي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS