بلجيكا : معامل انتاج المشروبات الكحولية تتحول الى تصنيع الكحول الطبي وإعداد المُطهرات

تاريخ النشر : 2020-03-18 20:44:35 أخر تحديث : 2024-05-03 03:35:47

بلجيكا : معامل انتاج المشروبات الكحولية تتحول الى تصنيع الكحول الطبي وإعداد المُطهرات

معقم يدين

تحولت معامل التقطير في مدن Aalst و Wichelen  بـ"فلاندرز الشرقية" ،من صنع المشروبات الكحولية إلى تصنيع الكحول الطبي للصيادلة لإعداد المطهرات .


وقال “هندريك بيك” من معمل Rubbens، في فلاندرز في تصريحات لشبكة VRT: وتابعتها وكالة"روافدنيوز" الاخبارية“لقد أدركنا الأسبوع الماضي أن الفيروس التاجي لن يكون أزمة عادية ، وأنه يمكننا المساعدة في تناول الكحول”.


وأضاف ،”أوضحت لنا دائرة الجمارك كيف يمكننا تصنيع الكحول المطهر ، وبدأنا على الفور.”


وقال بيك ،إن الكحول يتم إنتاجه بنفس العملية التي تقوم بها الشركة بتصنيع الخمور ،إلا أنه من غير المفترض أن تشربه،لذلك ،قرر معمل التقطير De Moor في Aalst و Rubbens و Wichelen  تحويل خطوط إنتاجهم بالكامل لإنتاج الكحول النقي للاستخدام الطبي. ويعتزم Filliers في Deinze ، أحد أكبر المقطرات في البلاد ، أن يفعل الشيء نفسه قريبًا.


وينتج المعمل 10 آلاف لتر من الكحول المطهر كل يوم ، والذي يتم إرساله إلى المستشفيات والمنظمات الصحية مثل الصليب الأحمر. ويمكن للأطباء والصيادلة أيضًا الوصول إليها لأغراض مختلفة ، بما في ذلك تصنيع معقم اليدين وتطهير أقنعة الوجه.


وفي سياقٍ ذي صلة إتبع معمل De Moor في آلست نفس الإتجاه، وبعد محادثات مع الحكومة والجمارك و “مكوس” إتحاد الصناعة ، انتقل المعمل أيضًا إلى إنتاج الكحول المطهر ،كما يجري معمل Filliersفي Deinze محادثات بهدف القيام بنفس الشيء.


 هذه الاجراء جاء بعد موجة من الذعر والقلق عند ظهور فيروس كورونا للمرة الأولى ،حيث لمس الناس إختفاء معقم اليدين على نطاق واسع لبعض الوقت ، بينما طُلب من المواطنين غسل أيديهم لمرات عديدة خلال اليوم.

المصدر: بروكسل/ روافد نيوز/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS