الكويت تشدد إجراءاتها للحد من انتشار كورونا... وعقوبات رادعة لمن يخالفها

تاريخ النشر : 2020-03-16 18:55:36 أخر تحديث : 2024-05-04 00:45:34

الكويت تشدد إجراءاتها للحد من انتشار كورونا... وعقوبات رادعة لمن يخالفها

اجراءات مواجهة كورونا في الكويت

أصدر مجلس الوزراء الكويتي، الإثنين، قرارا بمعاقبة كل من يخالف القرارات المتعلقة بفيروس كورونا بالحبس أو الغرامة أو الاثنين معا.


وقرر مجلس الوزراء الكويتي تغليظ العقوبة على كل من يخالف القرارات المتعلقة بوباء كورونا بالحبس مدة لا تزيد عن ستة  أشهر وغرامة لا تقل عن  10 الف دينار ولا تزيد عن 30 الف دينار .


واستحدث مجلس الوزراء الكويتي حكما بالقانون يقضي بمعاقبة من علم أنه مصاب بأحد الأمراض السارية وتسبب في نقل العدوى إلى غيره على نحو عندي مقصود بالحبس لا تتجاوز  5 سنوات وغرامة لتنقل عن 10 آلاف دينار كويتي  .


وأقر مجلس الوزراء الكويتي زيادة ميزانية الوزارات لتغطية الاحتياجات الطارئة لمواجهة كورونا الى جانب إتخذه قرار إغلاق جميع المجمعات التجارية، ومراكز التسوق، باستثناء الخاصة بالمواد التموينية، وإغلاق مراكز الترفيه والتسلية الخاصة بالأطفال لوقف انتشار الفيروس.


وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، عبدالله السند، قد أشار في وقتٍ سابقٍ من اليوم الى أن بلاده قامت بخطوات استباقية في مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى وجود ثلاثة مراكز للحجر الصحي في البلاد.


وأضاف السند، في مؤتمر صحفي: "فيروس كورونا أصبح تحديا عالميا بعد إعلانه وباء من منظمة الصحة العالمية"لافتاً الى  تسجيل 8 حالات جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من مائة حالة.


Image


 

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS