بلجيكا تحذر من الأخبار المزيفة حول "كورونا"في مواقع التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر : 2020-03-16 17:02:28 أخر تحديث : 2024-05-04 15:34:07

بلجيكا  تحذر من الأخبار المزيفة  حول "كورونا"في مواقع التواصل الاجتماعي

 حذر مركز الأزمات البلجيكي ، يوم الإثنين ، في إحاطته اليومية ، من تداول الأخبار المزيفة حول فيروس كورونا (كوفيد-19) على شبكات التواصل الاجتماعي.


 عضو الفريق الحكومي لمكافحة الفيروسات التاجية"ستفين فان جوشت" وفي إحاطته اليومية، اوضح في حديثٍ لوسائل الاعلام المحلية وتابعته وكالة " روافد نيوز“ هنالك قدر كبير من المعلومات الخاطئة يتم تداولها  على وسائل التواصل الاجتماعي”وعليه “ندعو الجميع إلى إستخدام القنوات الرسمية لمتابعة الأخبار أولاُ بأول، كمركز الأزمات أو البلدية المقيم بها .”


وأضاف جوشت : أن وسائل التواصل الاجتماعي“الفيسبوك وتويتر ،ووسائل اخرى من الداعمين لنا في معركتنا (ضد الأخبار المزيفة) ،ونحن ملتزمون بتصفية المعلومات الخاطئة وإزالتها “.


كما حث جوشت ومن خلال "مركز الأزمات"  الجميع على إستخدام القنوات الرسمية فقط للوصول الى المعلومات المطلوبة.


وبحسب المعلومات المؤكدة للسلطات الصحية في بلجيكا فإن غالبية المرضى المصابون بالفايروس تتراوح أعمارهم بين 70 و 90 عامًا ، بالاضافة الى الأشخاص الأصغر سنًا.


ويجمع مركز الأزمات المعلومات الأساسية عن Covid-19 ويتيحها على موقع www.info-coronavirus.be.


وأعلنت السلطات الصحية البلجيكية اليوم الاثنين ،عن خامس حالة وفاة بفايروس"كورونا" لمريض مسن يبلغ من العمر  88 عام  دون الاشارة الى جنس المتوفي.


واضافت في بيانٍ لها اليوم أطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الاوروبية"اينا نيوز" إنها سجلت زيادة في عدد المرضى الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى، في الوقتِ الذي أرتفع عدد الحالات المؤكدة إصابتهـا بفايروس"كورونا" إلى أكثر من 1000 شخص




ووفقاً للسلطات الصحية ،يوجد حاليًا ما مجموعه 252 مريضًا في المستشفى ، من بينهم 53 في وحدة العناية المركزة و 31 يواجهون صعوبة في التنفس، بينما شخص واحد على الأقل لديه مشاكل بالقلب.


 وأغلب حالات الاصابة بالفايروس سجلت تفي فلاندرز ، تليها والونيا وبروكسل .


فيما أعلنت السلطات البلجيكية عن توفير رقم مجاني للاتصال عليه لمن لديهم أسئلة واستفسار عن جميع الاخبار المتعلقة بالفايروس يومياً.... 080014689 0032.


 الى ذلك أعلن مسؤول الصحة في مجلس مدينة "انتويربن" إصابته بالفيروس في منشور له على موقع فيسبوك.

المصدر: بروكسل/ روافد نيوز/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS