ملك بلجيكا يكلف "صوفي ويليمس" تشكيل الحكومة الجديدة

تاريخ النشر : 2020-03-16 15:35:18 أخر تحديث : 2024-05-04 11:02:05

ملك بلجيكا يكلف "صوفي ويليمس" تشكيل الحكومة الجديدة

ملك بلجيكا "فيليب" ورئيسة الوزراء المكلفة"صوفي ويليمس"

 في الوقتِ الذي لاتزال مملكة بلجيكا دون حكومة عقب انتخابات مارس 2019 الماضية وفي ظل ازمة ظهور وباء "كورونا " والتي أوجبت على الجميع تسريع عملية الإتفاق للوصول الى حلٍ يرضي جميع الاطراف كلف ملك بلجيكا"فليب" رئيسة وزراء حكومة تصريف الاعمال الحالية"صوفي ويليمس" مسؤولية تشكيل الحكومة الجديدة والتي بدورهــا  قبلت التكليف.


وجاء في بيانٍ للقصر الملكي اليوم الاثنين، أطلعت عليه وكالة" روافد نيوز" الإخبارية أن الملك"فيليب" إستقبل في القصر الملكي ببروكسل ،كلاً من" باتريك ديويل و"سابين لارويل" في جلسةٍ قدما خلالهـا، تقريرًا نهائيًا أظهرا فيه أن حكومة تصريف الأعمال الحالية برئاسة"صوفي ويليمس" تحظى بدعمٍ كافٍ من البرلمان مما يمكنها من الإستمرار في إدارة المشاكل الحالية التي تواجه البلاد.


وأعرب  ملك بلجيكا عن تقديره للعمل والمهمة التي انجزهـا السيد ديويل والسيدة لارويل .


وعقب الانتهاء من جلسة الإجتماع ، أصدر الملك "فيليب" أمراً اقتضى بموجبه تكليف رئيسة حكومة تصريف الاعمال الحالية"صوفي ويليمس" تشكيل الحكومة الجديدة وأن الأخيرة قبلت هذه المهمة “.


 


يشار الى ان 10 أحزاب رئيسية في بلجيكا  توصلت في وقتٍ سابقٍ من اليوم ، الاثنين، الى إتفاقٍ، أقتضى بموجبه منح حكومة تصريف الاعمال الحالية برئاسة”صوفي ويليمس” صلاحيات خاصة تمكنها من إدارة حالة الحالة الطارئة التي تشهدها البلاد جراء انتشار فيروس” كورونا”.


Image

 

المصدر: بروكسل/ روافد نيوز/ رئيس التحرير

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS