اصابات في هجوم صاروخي استهدف السفارة الامريكية ببغداد

تاريخ النشر : 2020-01-27 16:08:36 أخر تحديث : 2024-04-24 19:25:35

اصابات في هجوم صاروخي استهدف السفارة الامريكية ببغداد

السفارة الامريكية في بغداد

ااصيب عدد من  الاشخاص جراء القصف الذي استهدف المنطقة الخضراء ومبنى السفارة الامريكية في بغداد مساء الأحــد، فيما عملت المروحيات على اخلاء الموجودين داخل السفارة.


وسقطت خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت مساء الاحد، على المنطقة الخضراء "بدون خسائر"، بحسب ما اعلنته خلية الاعلام الامني، بنيما اكدت مصادر امنية  ان احد الصواريخ اصاب مبنى السفارة الاميركية.


ونقل مراسل وكالة"روافد نيوز" عن مصدر امني قوله، إن القصف الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء والسفارة الامريكية في بغداد اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص على الاقل، مبينا أنه  لم تعرف جنسياتهم حتى الان.


وأوضح المصدر، أن طائرات مروحية عملت على إخلاء بعض الموجودين داخل السفارة، مشيرا الى اتخاذ اجراءات امنية مشددة فضلا عن قطع الطرق المؤدية الى مبنى السفارة.


وكان رئيس الوزراء "المستقيل" عادل عبد المهدي، بيانا حذر فيه من تعرض البلاد لتداعيات خطيرة نتيجة هذه الاعمال ، مؤكدا التزام حكومته بحماية البعثات الدبلوماسية، كما اشار الى اصداره اوامر باعتقال المنفذين وتسليمهم الى القضاء.


كما قال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي إن القصف الصاروخي المتكرر الذي تعرضت له السفارة أمرٌ مرفوض، وتصرف يسيء لسمعة العراق ويضعف الدولة ويمس بسيادتها، فضلا عن أنه عمل يتنافى مع الأعراف والاتفاقيات الدولية، مبديا رفضه بأن يكون العراق طرفا في أي صراع، أو ساحة لتصفية الحسابات الدولية".


 

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS