ائتلاف النصر: بنفي علمه بحكومة “الإنقاذ الوطني”!

تاريخ النشر : 2019-12-23 18:46:46 أخر تحديث : 2024-05-04 11:28:11

ائتلاف النصر: بنفي علمه بحكومة “الإنقاذ الوطني”!

رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي

نفى ائتلاف النصر، بقيادة حيدر العبادي، الاثنين، علمه بالانباء التي تشير الى تشكيل “حكومة انقاذ وطني”.


وقال المكتب الاعلامي للائتلاف في بيان تلقت “روافد نيوز”، نسخة منه، اليوم، “ينفي ائتلاف النصر عن علم رئيسه حيدر العبادي بالانباء التي تتحدث عن احتمالية تشكيل حكومة انقاذ وطني”، عاداً “هذه التسريبات محاولة لخلط الاوراق وتمرير أجندات في الصراع الدائر على تشكيل الحكومة”.


وأكد البيان على “ضرورة اختيار شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة وانبثاق المرحلة المؤقتة استناداً الى الشرعيتين الدستورية والشعبية، بما يضمن اصلاح النظام السياسي وتحقيق طموحات الشعب”.


وسُربت، أمس الأحد، وثيقة تشير إلى تبني ترشيح قصي السهيل، من قبل 5 شخصيات هم كل من: نوري المالكي، هادي العامري، فالح الفياض، محمد الحلبوسي، وخميس الخنجر.


بدوره، قال رئيس ائتلاف الوطني اياد علاوي، الاثنين، في تغريدة على موقع “تويتر”، تابعتها “روافد نيوز”، اليوم ، “أعلمت رئيس الجمهورية برهم صالح برسالة خطية، ان المرشح لرئاسة الوزراء يولد بعد استشارة ثلاثة أطراف هي المتظاهرين السلميين والاتحادات والنقابات المهنية، وبعض القوى السياسية المعتدلة في مجلس النواب”.


وأضاف علاوي أنه “على هذا الأساس لم ترشح الوطنية أي شخص لرئاسة الحكومة”.


بينما أكد جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن تفسير الكتلة الأكبر بأنها الأكثر عدداً توافقياً يمثل التفافاً على الديمقراطية.


وقال الموسوي في بيان تلقت “روافدنيوز” نسخة منه إن “الكتلة الأكثر عدداً توافقياً هو بحد ذاته التفافاً على الديمقراطية، وغدرا لارادة الشعب، وانتصاراً لرغبات القوى السياسية لتحقيق مصالحها بعيدا عن حقوق ومصالح الشعب وبذلك ظلمنا نص المادة ٧٦ من الدستور والتي نصت صراحة عن الكتلة النيابية ولم تذكر الكتل المتحالفة”.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS