حزب الدعوة: لم نقدم أي مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة

تاريخ النشر : 2019-12-23 18:35:20 أخر تحديث : 2024-05-05 03:30:41

حزب الدعوة: لم نقدم أي مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة

امين عام حزب الدعوة نوري المالكي

أكد حزب الدعوة، الإثنين، عدم تقديم أي مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، فيما أشار إلى أن ائتلاف دولة القانون تبنى موقف تحالف البناء.


وذكر الحزب في بيان له تلقت "روافد نيوز" نسخة منه اليوم ، إنه “لم يطرح مرشحاً محدداً لرئاسة الوزراء”.


وأضاف، أن “كتلة دولة القانون هي جزء من تحالف البناء وتتبني الموقف الجماعي فيه وفق السياقات الدستورية”.


وكشف مصدر سياسي مُطلع على كواليس “جلسة عاجلة” حضرها زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وعدد من قيادات حزب الدعوة، مضمون حوار دار إثر توقيع المالكي على ترشيح قصي السهيل لرئاسة الحكومة.


المصدر قال لـ “ناس” (22 كانون الأول 2019) إن “المالكي يواجه انتقادات شديدة من داخل حزبه وائتلافه –هذه المرة- بسبب إصراره على تسمية قصي السهيل مرشحاً لرئاسة الحكومة، رغم (جدليته) وعدم تطابقه مع المواصفات التي طرحها المتظاهرون والمرجعية الدينية في النجف ممثلة بآية الله علي السيستاني”.


ووفقاً للمعلومات، فإن كلاً من “علي الأديب، حسن السنيد، وعبدالحليم الزهيري، فضلاً عن قيادات أخرى، وجهت اللوم للمالكي على قراره الأخير خلال اجتماع جرى قبل ساعات، فيما طالب غالبية الحاضرين المالكي بفعل شيء للتراجع عن تلك الخطوة”.


وختم المصدر، نقلاً عن الاجتماع الأخير، أن “قياديين على الأقل وجهوا الحديث بشكل مباشر للمالكي، وحذروه من أن أوضاع البلاد لا تحتمل قرارات من هذا النوع، فضلاً عن أن تبعات هذا القرار ستكون سلبية للغاية بالنسبة لمستقبل حزب الدعوة، وأن الحزب يقف على أعتاب انشقاق ثالث خلال أقل من عامين، بعد تأسيس حيدر العبادي مشروعاً سياسياً مستقلاً عن الدعوة”.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS