ممثلوا الاتحاد الاوروبي لوزير الداخلية العراقي : أوقف القتل والاختطاف

تاريخ النشر : 2019-12-23 17:53:23 أخر تحديث : 2024-05-07 12:34:37

ممثلوا الاتحاد الاوروبي لوزير الداخلية العراقي : أوقف القتل والاختطاف

ممثلوا الاتحاد الووربي في بغداد يجتمعون بوزير الداخلية العراقي

اجتمع عدد من ممثلي دول الإتحاد الاوربي في العراق، الاثنين، مع وزير الداخلية ياسين الياسري، لبحث آخر الأوضاع الدائرة في البلاد، والانتهاك الحاصل لحقوق الانسان.  


وذكر بيان صدر عن سفير الاتحاد لدى بغداد مارتن هوث اطلعت عليه "روافد نيوز"، إن “الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اجتمعوا اليوم مع وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري”.


وأضاف البيان، أن “الإتحاد طالب الياسري بقوة إنهاء العنف ضد المتظاهرين، والعمل بحزم ضد عمليات القتل والإختطاف والإختفاء القسري للمدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين المسالمين”.


وتعرض عدد من الناشطين المدنيين في بغداد وبقية المحافظات، الى عمليات خطف واغتيال، حيث اُختطف في الفترة الأخيرة مصور من بغداد، وتعرض الناشط علي اللامي الى الاغتيال في العاصمة ايضاً، بعد عودتهم من ساحات التظاهر، بالإضافة الى اغتيال الناشط فاهم الطائي في محافظة كربلاء وآخرين .


وشهدت بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، ومن بينها كربلاء، تظاهرات واحتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، حتى اليوم، تخللتها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، للمطالبة بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين، وتغيير قانون الانتخابات.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS