المعارضة السورية تُندد بضعف جهود المجتمع الدولي لإعادة الهدنة في سوريا

تاريخ النشر : 2016-09-20 18:54:16 أخر تحديث : 2024-09-05 12:03:59

المعارضة السورية تُندد بضعف جهود المجتمع الدولي لإعادة الهدنة في سوريا

الأمم المتحدة - وكالات

ندد منسق الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة السورية رياض حجاب، اليوم الثلاثاء بـ"الضعف التام" للمجتمع الدولي و"انعدام المصداقية" في الجهود الدبلوماسية لإعادة الهدنة في سوريا.

كما اتهم حجاب في مقابلة مع عدد من الصحفيين، دمشق وموسكو بالمسؤولية عن قصف قافلة مساعدات إنسانية في حلب، مؤكدا حيازته "معلومات مؤكدة".

الى ذلك أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن قررت إعادة النظر في مستقبل التعاون مع موسكو حول الأزمة السورية على خلفية “خرق إطلاق النار غير المسبوق هناك”.



وورد في بيان صدر باسم جون كيربي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية"جون كيربي"أشار في بيان له اليوم  الثلاثاء الى أن “الولايات المتحدة ممتعضة حيال القصف الذي تعرضت له قافلة المساعدات الإنسانية الأممية في محيط حلب، الأمر الذي سيحملنا على إعادة النظر في مستقبل التعاون مع روسيا” على الحلبة السورية.

 هذا أعلن الصليب الأحمر الدولي، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد ضحايا قصف قافلة المساعدات الإنسانية قرب حلب إلى 20 قتيلا.وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه تم تعليق المساعدات الإنسانية إلى سوريا إثر ذلك القصف الذي طال قافلة المساعدات.وطالب مسؤول في الصليب الأحمر بجنيف، روبرت مارديني، كل الأطراف بالالتزام بالقوانين الدولية وفتح تحقيق في القصف الذي طال القوافل، مؤكدا على ضرورة معاقبة كل من ينتهك القانون الدولي.وقال مارديني: هذا أمر مقلق للغاية، ونحن نرى استئنافا للعنف، تكثيفا للقتال وتصاعدا في العديد من المواقع.وأشار إلى أنه جرى تعطيل قافلة مساعدات إنسانية كانت مخصصة لأربع مدن سورية لإعادة تقييم الأوضاع في سوريا.من جانبه أعلن السكرتير الصحفي لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، ينس ليركي، أن الأمم المتحدة أبلغت روسيا والولايات المتحدة، عن قصف قافلة المساعدات الإنسانية في حلب، وأنها تنتظر التحقيق في الحادث.



Afbeeldingsresultaat voor ‫رياض حجاب في نيويورك‬‎


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS