وكالة روافد نيوز الاخبارية

إدانة أممية لمقتل محتجين في بغداد على يد ميليشيات مسلحة

تاريخ النشر : 2019-12-07 20:46:54 أخر تحديث : 2020-01-24 21:04:40

إدانة أممية لمقتل محتجين في بغداد على يد ميليشيات مسلحة

دانت بعثة الأمم المتحدة في العراق، يونامي، اليوم السبت، الهجوم الذي نفذته ميليشيات مسلحة على المعتصمين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، مساء أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتل نحو 23 شخصًا وإصابة 127 آخرين.


وقالت البعثة في بيان: تلقت وكالة "روافد نيوز" الاخبارية، إنّ ”العصابات المسيّسة والموالية للخارج تضع العراق على مسار خطير، وندعو القوات العراقية لحماية المحتجين“. مضيفة أنّ ”الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، جينين- هينيس بلاسخارت،  تدين بأشد العبارات إطلاق النار نحو المحتجين العزل بوسط بغداد، والذي أدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى”.


ودعا البيان القوات المسلحة العراقية إلى ”حماية المتظاهرين من عنف العناصر المسلحة التي تعمل خارج نطاق سيطرة الدولة“. محذرًا من أن ”أعمال العنف التي تمارسها العصابات، والتي هي مسيسة، أو تنبع من ولاء لجهات خارجية، أو تهدف لتصفية حسابات، تهدد بوضع العراق على مسار خطير“.


وكان مسلحون يتبعون لإحدى الميليشيات اقتحموا، مساء أمس، ساحة التحرير في بغداد، وهم يستقلون نحو 10 سيارات، وأطلقوا النار على المتظاهرين، فيما بقوا نحو 4 ساعات داخل الساحة قبل أن ينسحبوا.


ImageImage


وشهدت الأوضاع في العاصمة بغداد تطورات متسارعة خلال الساعات الماضية، وسط شكوك تحوم حول القيادات الأمنية بشأن تواطئها مع ميليشيات دخلت إلى ساحة التحرير، وقتلت وأصابت عشرات المحتجين.


Image

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS