محافظ النجف يصدر توضيحاً بشأن قصف منزل الصدر

تاريخ النشر : 2019-12-07 18:49:42 أخر تحديث : 2024-05-08 03:30:38

محافظ النجف يصدر توضيحاً بشأن قصف منزل الصدر

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

نفى محافظ النجف، لؤي الياسري، اليوم السبت، صحة بيان منسوب إليه بشأن عدم تعرض منزل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في المدينة لقصف بطائرة مسيرة، مشيراً إلى "فتح تحقيق سريع بالحادثة وعلى أعلى المستويات".



وقال الياسري في بيان تلقت وكالة"روافد نيوز" الاخبارية نسخة منه، إنه "ينفي الخبر الذي تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم تعرض بيت السيد مقتدى الصدر لاعتداء عن طريق الطائرة المسيرة".



وأضاف أن "الحكومة المحلية وعلى رأسها المحافظ وقيادة الشرطة فتحت تحقيق سريع بالحادثة وعلى اعلى المستويات كون السيد مقتدى الصدر اعزه الله يعد مشروعه الاول و الاخير هو العراق وشعبه واصلاح واقع العراق واخراجه من الأزمات".



وحمل الياسري "الجهات التي تنشر الاخبار الكاذبة عن الحكومة المحلية المسؤولية القانونية لاي خرق او تعدي يضر بالمصالح العامة والخاصة وتضر بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المحلية والاجهزة الامنية وشيوخ ووجهاء العشائر في اعادة الحياة للمحافظة وفتح مؤسسات الدولة".



وفي وقت سابق، تم تداول بيان منسوب إلى الياسري جاء فيه: "بعد اجتماعات مع جميع القطعات الأمنية والجهد الاستخباري وكذلك القوة الجوية العراقية وعملياتها التقنية، جميع تلك الاجهزة أكدت عدم دخول اي طائرة مسيرة لأجواء النجف الاشرف خلال 24 ساعة الماضية، لم تحدث عمليات تفجير ولم يتم سماع دوي أي انفجارات في النجف ومحيطها"، مبيناً أن "ماصدر عن تعرض منزل سماحة السيد مقتدى الصدر لأعتداء آثم يحتاج التعمق بالتحقيق، وربما تم استهداف المنزل بطائرة ألكترونية كطائرات التصوير ومن داخل مدينة الحنانة"، مختتماً: "حمى الله النجف وابعد الفتن منها".



وكان صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد كشف اليوم عن تعرض منطقة الحنانة إلى قصف بواسطة طائرة مسيرة بالقول: "بعد أن وجدنا المصلحة بنشر الخبر اقول: تعرضت (الحنانة) فجر اليوم الى قصف من (طائرة مسيرة).. وذلك ردا على الاوامر التي صدرت من سماحته (للقبعات الزرق) بحماية الثوار ليلة البارحة في بغداد والنجف سابقاً"، مبيناً: "هنا يقول قائدي: ان المهم جل المهم هو حماية المتظاهرين وأمنهم".



وعلى إثر ذلك، توجه العشرات من أنصار زعيم التيار الصدري إلى منزله في منطقة الحنانة والإحاطة به "منعاً لمحاولات الاعتداء عليه".

المصدر: النجف/روافد نيوز/ فراس حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS