الرئيس الأمريكي:يُحذر من أنتشار الفكر"القومي العدائي"و"الشعبوية الفضة"في الولايات المتحدة والعالم

تاريخ النشر : 2016-09-20 16:43:39 أخر تحديث : 2024-09-03 04:37:30

الرئيس الأمريكي:يُحذر من أنتشار الفكر"القومي العدائي"و"الشعبوية الفضة"في الولايات المتحدة والعالم
واشنطن / وكالات /

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، في خطابه الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، من انتشار الفكر "القومي العدائي" و"الشعبوية الفظة" في الولايات المتحدة والعالم.

وأقر أوباما بضرورة "تصحيح المسار" بشأن عدد من المشاكل التي تثير استياء المواطنين، وقال "وسط إهمال هذه المشاكل الحقيقية، فقد ظهرت رؤى مختلفة للعالم".

وقال أوباما: عدد من يعيشون في فقر مدقع انخفض إلى نسبة 10% من سكان العالم، وتابع: فرص السلام في العالم أفضل من السابق مع اضمحلال خطر الحروب النووية.

كما اتهم أوباما روسيا، بمحاولة استعادة مجدها السابق باستخدام القوة، وسط تدخل موسكو العسكري في سوريا واتهامها بالتدخل في أوكرانيا، وقال في كلمته "في عالم شهد أفول عصر الإمبراطوريات، نرى روسيا تحاول استعادة مجدها المفقود من خلال القوة".

كما أكد أوباما، أن الدبلوماسية هي الطريق الوحيد لإنهاء الحرب المستمرة في سوريا منذ أكثر من خمس سنوات، وقال أوباما "لا يمكن تحقيق نصر عسكري حاسم، وعلينا أن نبذل جهودا دبلوماسية حثيثة تهدف إلى وقف العنف وتوصيل المساعدات للمحتاجين".

وقال أوباما، إن إسرائيل والفلسطينيين يمكن أن يستفيدوا إذا أقرت إسرائيل بأنه لا يمكنها احتلال واستيطان أراض فلسطينية للأبد، ورفض الفلسطينيون التحريض على العنف وأقروا بشرعية إسرائيل.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS