فوز ثمين للمنتخب العراقي على نظيره القطري في افتتاح منافسات خليجي 24

تاريخ النشر : 2019-11-27 15:37:53 أخر تحديث : 2024-04-11 00:16:41

فوز ثمين للمنتخب العراقي على نظيره القطري في افتتاح منافسات خليجي 24

لاعبي المنتخب العراقي عقب الفوز على قطر 2-1 بافتتاح خليجي 24

أ


حقق المنتخب الوطني العراقي، فوزا ثمينا على المنتخب القطري، بطل آسيا، بهدفين لهدف، في افتتاح منافسات بطولة خليجي 24 التي تحتضنها الدوحة بالذات، ما منح انتصار أسود الرافدين على العنابي طعما مختلفا.


وكالة الاخبار العربية الاوروبية"اينا نيوز"رصدت أبرز ردود الأفعال بعد هذا الفوز المهم، والتحضيرات للمواجهة القادمة أمام المنتخب الإماراتي، متصدر المجموعة، بعد فوزه بثلاثية على المنتخب الأمني، القابع في المركز الأخير.


مدرب المنتخب الوطني العراقي، سريشتكو كاتانيتش،أكــد ان اللاعبين الشباب، اثبتوا جدارتهم خلال مباراة قطر في افتتاح بطولة كأس الخليج “خليجي 24”.


وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة، إن “التزام اللاعبين بالواجبات الموكلة إليهم خلال المباراة كانت من أهم عوامل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، بالرغم من اللعب بتشكيلة شبابية بسبب غياب 7 لاعبين أساسيين”.


واوضح أن “المنتخب قطع شوطا كبيرا نحو التأهل للدور الثاني من البطولة”، مشيرا إلى أن “المنتخب يمتلك لاعبين جيدين خصوصا الشباب الذين برهنوا عن إمكانياتهم واثبتوا جدارتهم بالتواجد في التشكيلة”.


وأضاف “سيكون إشراك اللاعبين في المباريات المقبلة بناءً على الجانب البدني وليس عامل الخبرة”، موضحا أن “مباراة قطر انتهت وبالتالي سيتم التركيز على مباراة الإمارات التي ستكون بوابة التأهل للدور نصف النهائي من البطولة”.


 


من جهته أبدى نجم المنتخب العراقي علي عدنان إعجابه ببسالة اللاعبين الشباب، وأثنى على المستوى الكبير الذي قدموه في مباراة يوم أمس أمام قطر في افتتاح بطولة (خليجي 24) والتي انتهت بفوز منتخب العراق.


وقال عدنان ، إن الجميع كان متخوفًا من غياب عدد من اللاعبين وعدم جاهزية لاعبي الشرطة، لكني راهنت على الشباب وقدرتهم على تأدية الواجب في مباراة الافتتاح ولم يخب ظني بهم وظهروا رجالًا في المباراة وتمكنا من خطف النقاط الثلاث بعد أداء رجولي.


وتابع: “مراهنتي على الشباب لم تأت من فراغ بل أنا شاهدت اندفاعهم والتزامهم ومهاراتهم من خلال التدريبات، وكنت متأكدًا من قدرتهم على تقديم هذا المستوى الرائع في المباراة”.


وأتم: “الخطوة الأولى تمت بنجاح لكنها غير كافية لتحقيق الطموحات، وعلينا مواصلة العطاء لدينا مباراتين مهمتين أمام الإمارات واليمن علينا التركيز فيهما لضمان التأهل للدور نصف النهائي، ومن ثم نفكر في المباراة النهائية”.


يشار إلى أن المدرب العراقي كاتانيتش زجَّ بـ7 لاعبين شباب وأبقى لاعبي الشرطة الثمانية على دكة البدلاء في الشوط الأول ودفع بثلاثة منهم خلال الشوط الثاني.


 


اللاعب صفاء هادي ،وصف الفوز على حساب المنتخب القطري بالمستحق، بعد الأداء القوى الذي قدمه اللاعبون خلال المواجهة.


وقال هادي في تصريحات بعد نهاية اللقاء: “قدمنا مباراة كبيرة بكل المقاييس، وحاولنا أن نسعد الجماهير والشعب العراقي الذي يواجه ظروفًا صعبة، ونتمنى أن نفرحهم دائما بتحقيق الانتصارات”.


وقال صفاء بعد المباراة: “نحن جنود العراق داخل المستطيل الأخضر، وقاتلنا لنحقق الفوز أمام فريق كبير وقوى هو المنتخب القطري بطل آسيا، ورغم ظروف الغيابات الكثيرة والإرهاق الذي واجه لاعبي الشرطة العراقي بالتحديد إلا أننا تغلبنا على كل الصعوبات وحاربنا الإرهاق لتحقيق الفوز وهو ما نجحنا فيه بالفعل”.


من جهته قال مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، فليكس سانشيز، إن سوء الحظ يقف وراء الخسارة أمام المنتخب العراقي.


وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة، إن “المنتخب القطري، لم يكن محظوظا بالمباراة وأضاع لاعبونا فرصا سهلة للتسجيل في وقت استغل المنتخب العراقي الفرص القليلة التي أتيحت له وحقق الفوز”.


وأوضح أنه “بالرغم من سيطرتنا على مجريات المباراة لكن سوء الطالع حرمنا من نقاطها، سنسعى للتعويض امام اليمن وطوينا صفحة الخسارة مع العراق”.


وختم قائلا “لدينا مجموعة قوية من اللاعبين ونثق بهم وفريقي قادر على العودة”.


الى ذلك اعتبر يوسف جابر قائد المنتخب الإماراتي أن فريقه حقق الهدف المطلوب خلال مواجهة اليمن في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24).


وحققت الإمارات الفوز بثلاثية نظيفة على اليمن في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، لتتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الفريق العراقي الذي فاز على قطر بهدفين مقابل هدف واحد .


وقال يوسف جابر بعد المباراة “سعداء للغاية بهذا الانتصار في بداية المشوار وبغض النظر عن الأداء والمستوى الفني لكن المهم هو تحقيق الفوز”.


وطالب قائد الفريق الإماراتي زملاءه اللاعبين بغلق صفحة مباراة اليمن والتفكير في المواجهة المقبلة أمام العراق في الجولة الثانية لحسم بطاقة التأهل الى الدور التالي في كأس الخليج.


وعن الصعوبات التي واجهها الفريق الإماراتي في بعض أوقات مباراة اليمن، قال يوسف جابر “كل مباراة ولها ظروفها ويجب أن نركز دائما، ونتعامل مع مجريات كل لقاء على حدة، ونثق في أن لدينا الأفضل لنقدمه”.


وعن حظوظ الفريق في المنافسة أوضح أن “المنافسة في هذه النسخة من بطولة الخليج صعبة للغاية، ونحن ندرك قوة المباريات التي سنخوضها، لكننا نحترم كل الفرق وسنتعامل مع البطولة بكل قوة ونتمنى أن يحالفنا التوفيق، والقادم أفضل للفريق إن شاء الله”.

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS