اتفاق بين بغداد وأربيل والتحالف الدولي على التنسيق بعملية تحرير الموصل

تاريخ النشر : 2016-09-19 16:52:56 أخر تحديث : 2024-09-21 09:26:41

اتفاق بين بغداد وأربيل والتحالف الدولي على التنسيق بعملية تحرير الموصل

بغداد/ روافد/ أعلنت رئاسة إقليم كردستان، الاثنين، عن التوصل الى اتفاق على آلية التنسيق والتعاون في عملية تحرير الموصل بين قوات التحالف الدولي وقوات البيمشركة والقوات العراقية، فيما أعرب رئيس الإقليم مسعود البارزاني عن أمله في أن يسهم العمل المشترك بين البيشمركة والقوات العراقية في تهيئة الأجواء لتعميق الثقة بين الجانبين.


وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن البارزاني "أشرف على اجتماع سياسي وعسكري مشترك بين إقليم كردستان والعراق وأميركا بمشاركة عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين في الإقليم والسفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان وقائد القوات الأميركية في العراق وعدد من المستشارين والمسؤولين العسكريين الأميركيين ونائب رئيس الأركان في الجيش العراقي عبد الأمير الزيدي وعدد من المسؤولين العسكريين العراقيين"، مبينة أن "المشاركين تبادلوا الآراء حول عملية تحرير الموصل".


وأضافت الرئاسة أن "الاجتماع أكد على العمل المشترك بين البيشمركة والقوات العراقية والتحالف الدولي لدحر تنظيم داعش في الموصل"، مشيرة إلى أن "الاجتماع بحث خطة تحرير الموصل بدقة".


وأكدت رئاسة الإقليم "اتفاق المجتمعين على آلية التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية والجيش الأميركي والتحالف الدولي في عملية تحرير الموصل".


وأشاد البارزاني، بحسب البيان، بـ"دور قوات التحالف والقوات العراقية والبيشمركة في الحرب ضد إرهابيي داعش"، معربا عن أمله بأن "يكون العمل المشترك والتنسيق بين البيشمركة والقوات العراقية في عملية تحرير الموصل يسهم في تهيئة الأجواء لتعميق التآخي والصداقة والثقة بين الجانبين".


ودعا البارزاني الى أن "تكون العملية نهاية للمشاكل ومأساة أهالي نينوى"، مشددا على أهمية "أن تكون عملية تحرير الموصل عاملا لمنع ظهور الإرهاب والتطرف الفكري".


يذكر أن القوات الأمنية من الجيش والبيشمركة والحشد الوطني تخوض عمليات عسكرية في محيط مدينة الموصل لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، حيث تحرز تلك القوات تقدما ملحوظا وتكبد التنظيم خسائر في الأرواح والمعدات./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS