حقوق الإنسان تدعو إلى عدم استخدام “القوة المفرطة” في التظاهرات

تاريخ النشر : 2019-10-29 15:23:43 أخر تحديث : 2024-04-26 01:25:08

حقوق الإنسان تدعو إلى عدم استخدام “القوة المفرطة” في التظاهرات

بغداد/ روافدنيوز/ دعت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إلى عدم استخدام “القوة المفرطة” في التظاهرات، مطالبة جميع الأطراف باستخدام أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام إلى لغة العقل والحفاظ على سلمية التظاهرات.

وقالت المفوضية في بيان تلقت (روافدنيوز)، نسخة منه، إنها “تدعو إلى عدم استخدام كل أنواع القوة المفرطة وتطبيق معايير الاشتباك الامن، كما تدين قيام بعض المنفلتين بتغيير مسار التظاهرات السلمية”.


ودعت المفوضية جميع الأطراف، إلى “استخدام أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام إلى لغة العقل والحفاظ على سلمية التظاهرات”، مطالبةً “القوات الأمنية في محافظة كربلاء والسلطات المحلية وبالتعاون مع المتظاهرين بالمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وحماية المتظاهرين وتعزيز تجمعاتهم السلمية”.


وطالبت المفوضية القضاء والقوات الأمنية، بـ”إطلاق سراح كافة المعتقلين السلميين وعدم اعتقال اي شخص بدون مذكرات قبض قانونية”، مؤكدة أن “أي تصريح خارج البيانات الرسمية للمفوضية ولم ينشر بموقعها الرسمي فهو لا يمثل المفوضية ويمثل رأيه الشخصي ويتحمل تبعاته القانونية”.


وكان عضو مفوضية حقوق الإنسان علي البياتي قال في بيان صدر، اليوم الثلاثاء، إن “المعلومات التي وصلتنا من ناشطين ومنظمات وجهات غير حكومية حول الأحداث التي شهدتها كربلاء يوم أمس تتحدث عن ١٨ شهيداً من المتظاهرين وأكثر من ٨٠٠ مصاب”./انتهى


 

المصدر: روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS