المرجعية العليا: لمن يريد ان يكون "قارونا" قيمة المال في إنفاقه وليس اكتنازه

تاريخ النشر : 2016-09-16 17:16:46 أخر تحديث : 2024-09-21 09:33:26

المرجعية العليا: لمن يريد ان يكون "قارونا" قيمة المال في إنفاقه وليس اكتنازه

كــربـــلاء/روافـــد/


أكدت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة المرجع الأعلــى السيد"علي السيستاني" أن فلاح اهل المال مشروط بإنفاقه في وجوه البر ، معتبرة أن اشرف البر وافضله هو الإنفاق عند من يلتزم السواتر بالدفاع عن الأرض والعرض ؛ بما يعينهم على تطهير جميع الأراضي المغتصبة من دنس الدواعش .


ممثل المرجعية السيد احمد الصافي،أشار خلال خطبة صلاة الجمعة التي أُقيمت في الصحن الحُسيني المُطهر،الى أن " الاكتناز حالة سلبية .. وليست للمال قيمة الا بالإنفاق " واصفاً(قارون) بانه يمثل السلطة التي جمعت الاموال والثروات بغير حق، وبالإحتيال على الأمة، و هو مصطلح لكل من يكون على هذه الشاكلة في هذه الفترة " .


واستهجن الصافي خلال خطبة الجمعة، انشغال بعض الناس في أحاديث طويلة بالتفاخر بما يملكون ، معتبرا ذلك تعبيرا عن نقص ما ، فيمن يتفاخر بهذا الأسلوب القاروني ، لأن قارون هو الأخر كان يفتخر بما عنده و " يرى ان قيمته بما جمع " ، عاّدا تباهي الناس بالمال وليس بالعلم من ابتلاءات العلم .


كما بين الى افتقاد الأمم لموازين تقييمها للأشخاص وسط الجعجعة والحضور الوهمي ينبأ بابتلاءات حقيقة ، كما أن الله تعالى سيجعل من يتجبر ويتكبر ويصنع لنفسه شأنية مزيفة ، في خبر كان خلال لحظات .


وأكد الصافي على أن الله سبحانه وتعالى ؛ لا يريد ان يسلينا بقصصه القرآنية كما يفعل القصاصون ، بل يريدنا ان ننتبه " ، محذرا في الوقت ذاته بأن عدم تفهمنا للمقاصد الإلهية سيبلينا بما يشاءه الله من ابتلاءات كما فعل مع الامة في زمن قارون .ص.ح

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS