وكالة روافد نيوز الاخبارية

عراقيو بلجيكا في وقف تضامنية مع متظاهري العراق

تاريخ النشر : 2019-10-08 12:36:34 أخر تحديث : 2019-10-13 09:20:43

عراقيو بلجيكا في وقف تضامنية مع متظاهري العراق

خرج العراقيون المقيمون في مملكة بلجيكا بوقفة تضامنية مع إخوانهم المتظاهرين داخل العراق للتعبير عن شجبهم واستنكارهم لما يتعرض له الشعب العراقي من تهميشٍ ونقصٍ في الخدمات والحرمان من ابسط مقومات الحياة، الى جانب تفشي الفساد في مؤسسات الدولة وسرقة المال العام دون ردع أو محاسبة.


Image


Image

وأحتشد المئات منهم أمام مبنى السفارة العراقية في العاصمة البلجيكية بروكسل مرديين شعاراتٍ لددت باخفاقات الحكومة الحالية وعدم التزامها بتوفير الخدمات الضرورية ومقومات الحياة الكريمة التي كلفها الدستور العراقي.


Image


Image


وأعرب عددُ من المتظاهرين في أحاديث لوكالتنا عن تظامنهم وقوفهم مع المتظاهرين ومطالبهم بالعنف الممنهج والقوة المفرطة التي استخدمتها القوات الامنية ضد المتظاهرين السلميين والتي أدت الىسقوط عشرات الشهداء والآف الجرحى، محملين اياها مسؤولية تفاقم الاوضاع في العراق ومطالبين باسقاطها.


Image


Image


Image


 


Image


 


وفرضت الشرطة الفيدرالية البلجيكية طوقاً أمنياً حول مبنى السفارة العراقية في بروكسل ومحيط التظاهرة واتخذت اجراءات مشددة منعت خلالها أي تجاوز للمتظاهرين على المنطقة المخصصة للتظاهر.


Image


من جهته أشاد مسؤول في قسم منح التراخيص التابع للشرطة الفيدرالية في بروكسل فضل عدم ذكر اسمه وعقب انتهاء التظاهرة بالتنظيم العالي وبإلتزام المتظاهرين بالنظام العام وبقواعـد التظاهرات معرباً في ذات الوقتِ عن شكره للقائمين عليها وللمتظاهرين الذين كانوا موجهين وجضاريين على حد قوله.


توحد عراقيو المهجر في كلمة وموقف موحد أكد صدق انتمائهم لوطنهم الحبيب ورفض كل يحاول تفرقته في الوقت الذي عجز السياسيون عن تحقيق ذلك طيلة السنوات الماضية.


المصدر: بروكسل/ روافد نيوز/ رئيس التحرير

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS