نائبة تطالب الحكومة بتشريع قانون يحظر "الفكر الوهابي" بالعراق

تاريخ النشر : 2016-09-16 10:25:59 أخر تحديث : 2024-09-10 15:36:00

نائبة تطالب الحكومة بتشريع قانون يحظر "الفكر الوهابي" بالعراق

بغداد/ روافد/ طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سميرة الموسوي، الجمعة، الحكومة بتشريع قانون يحظر "الفكر الوهابي" في العراق، فيما أشارت الى أن ذلك الفكر لا يمثل أهل "السنة والجماعة".


وقالت الموسوي في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "الفكر الوهابي دخيل على مذهب أهل السنة والجماعة الذي يتعايش أبناؤه بمودة ورحمة مع إخوانهم في البلد من المذاهب الأخرى منذ آلاف السنين"، مطالبة الحكومة العراقية بـ"تشريع قانون عاجل يحظر الأفكار المتطرفة ومنع تدريسها، بالإضافة الى تجفيف منابع مصادرها".


وأضافت الموسوي، أن "الأفكار المتطرفة للفكر الوهابي هي احد أسباب الانهيارات التي تعانيها الدولة العراقية في المجال الأمني والتفجيرات التي خلفت آلاف الضحايا".


وأضافت الموسوي أن "اغلب الدول العربية والإسلامية التي شاركت في المؤتمر الذي عقد مؤخرا في كروزني عاصمة الشيشان عدت الفكر الوهابي خارجاً عن إطار أفكار أهل السنة والجماعة"، مبدية استغرباها من "اغفال الجهات المعنية ووسائل الإعلام والمثقفين لهذا المؤتمر وعدم تسليط الضوء عليه على الرغم من الصدى الواسع الذي أخذه في الدول التي لا تعاني من الإرهاب بشكل مباشر كما هو الحال مع العراق".


واعتبرت الموسوي، أن "العراق أولى من تلك الدول بمحاربة تلك الأفكار والحفاظ على نسيجه الاجتماعي والأجيال القادمة من الضياع، لاسيما وأن الفكر الوهابي ومقلديه محدود في العراق ومن السهل مواجهته والقضاء عليه وإيقاف المجازر التي يقوم بها تحت ذريعة الدعوة الى المذهب بقوة السلاح والقتل والترهيب".


يذكر أن مؤتمر "من أهل السنة والجماعة" انعقد في مدينة كروزني عاصمة جمهورية الشيشان واستمر ثلاثة أيام من 25 - 27 آب 2016، بحضور أكثر من 200 عالم ومفتٍ من مختلف الدول العربية والإسلامية والغربية، طالب العالم الإسلامي، بالتوقف عن الجدال والتنظير والانشغال بصغائر الأمور والقضايا، لتفويت الفرصة على الجماعات "الإرهابية" التي تستغل ذلك لصياغة مناهجها التدميرية./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS