وكالة روافد نيوز الاخبارية

برلمانية: وزير الدفاع على رأس قائمة التغيير الوزاري المقبل

تاريخ النشر : 2019-09-10 17:46:28 أخر تحديث : 2019-09-12 03:52:43

برلمانية: وزير الدفاع على رأس قائمة التغيير الوزاري المقبل

بغداد/ روافدنيوز/ أكدت النائب عن تحالف الفتح سهام الموسوي، الثلاثاء، ان وزير الدفاع نجاح الشمري على رأس قائمة التغيير الوزاري، مشيرة إلى أن الشمري قام بإحالة عدد كبير من الضباط الى الامرة واحالة قسم منهم الى التقاعد.


وقالت الموسوي في بيان تلقت روافدنيوز نسخة منه، إن "وزير الدفاع نجاح الشمري على رأس قائمة التغيير الوزاري القادم بسبب عدم كفاءته وعدم قدرته على ادارة الوزارة بشكل مهني وليس لديه المؤهلات لبناء المؤسسة العسكرية"، مؤكدة أن "هناك نية لإيجاد شخصية مهنية ذات اختصاص بالاتفاق مع بقية الكتل السياسية".


وانتقدت النائب عن الفتح "الإسلوب والعقلية المتزمتة والقرارات الانفرادية للشمري في قيادة الوزارة"، مبينة أنه "قام بتغييرات عديدة غير مدروسة لعدد من الضباط الكبار المهنيين والذين يحملون رتب عسكرية كبيرة ولديهم خبرة وخدمة اقدم منه".



وأضافت الموسوي أنه "في بداية الفصل التشريعي سوف نقوم بجمع تواقيع لاستجواب وزير الدفاع داخل البرلمان".



وتابعت، أن "وزير الدفاع قام بفك ارتباط مديريات ودوائر مهمة مثل قسم الامن في مديرية الاستخبارات وفك ارتباط المفتشية العسكرية من قيادة الاركان وربطها بمكتبه وامانة السر ليتحكم بها، وهذا مخالف للاعراف العسكرية"، موضحة أن "الشمري قام بإحالة عدد كبير من الضباط الى الامرة واحالة قسم منهم الى التقاعد"./انتهى

المصدر: روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS