" الجزائري رفيق حليش يقرر الإعتزال دوليا "

تاريخ النشر : 2019-09-08 14:59:51 أخر تحديث : 2024-05-17 04:10:52

"  الجزائري رفيق حليش يقرر الإعتزال دوليا  "

لاعب المنتخب الجزائري امين حليش

قرر القائد السابق لمحاربي الصحراء " رفيق حليش " الإعتزال عن اللعب دوليا بعد مسيرة كروية حافلة بالنتائج والإنجازات مع المنتخب الجزائري .


وأعلن الناخب الجزائري جمال بلماضي في آخر ندوة صحفيه له ،بأن رفيق حليش مدافع فريق مريرينسي البرتغالي،قرر إعتزال اللعب الدولي ، وستكون آخر مباراة له مع المنتخب الجزائر اليوم التاسع من سبتمبر الجاري ،وذلك في المباراة الودية المقررة أمام ضيفه البينيني .


وستكون هذه المباراة الودية مناسبة لتوديع المدافع الصلب من الباب الواسع ،لما قدمه للخضر طيلة مشواره الدولي ختمها بتتويج قاري في آخر دورة أفريقية على أرض الفراعنة لما فازت الجزائر بلقب البطولة على حساب المنتخب السينغالي .


وقال حليش في تصريح حصري لوكالة " روافد نيوز"   :" أنا جد سعيد بكل ما قدمته لمنتخب بلادي ،ولم أتخاذل يوما في تمثيل الأولوان الوطنية وكنت من أسعد الناس لما أتلقى إستدعاء الفريق الوطني "


ويضيف حليش " تقاسمت الحلو والمر مع زملائي وقد حان وقت الإعتزال لأترك مكاني للاعبين شباب بإمكانهم أن يقدموا الأحسن للمنتخب ، أتمنى كل الخير لزملائي وأن يوفقوا للتأهل لكأس العالم المزمع إجراؤها بقطر سنة 2022 "


وقال حليش أيضا " كنت قد فكرت في الإعتزال عدة مرات لكن دعوة المنتخب في كل مرة كانت تحرجني على أن أتخلى عليه في وقت الحاجة ، وحان الوقت بعد تتوجينا بلقب قاري كان حلمي والحمد لله تحقق لتكون آخر تتويج مع فريق القبلب وخاتمة مشواري الدولي " .


واستدعي حليش، أول مرة للمنتخب الجزائري في 31 ماي 2008، وشارك ضمن التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في المباراة التي تعادل فيها المنتخب سلبيا مع نظيره الرواندي يوم 28 مارس 2009.


ولعب حليش (33 عاما)، 40 مباراة مع المنتخب الجزائري سجل خلالها 3 أهداف، وشارك مع المنتخب ببطولة كأس العالم في نسختي 2010 و2014، كما توج معه بلقب كأس أمم أفريقيا 2019


 

المصدر: روافد نيوز/أمين بن لزرق/ الجزائر

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS