سائرون يعتزم اعداد تشريع يضمن الابتعاث الخارجي لـ"اوائل الدراسة الإعدادية"

تاريخ النشر : 2019-08-07 17:17:05 أخر تحديث : 2024-09-15 06:34:08

سائرون يعتزم اعداد تشريع يضمن الابتعاث الخارجي لـ"اوائل الدراسة الإعدادية"

 بغداد/ روافدنيوز/ كشف تحالف سائرون في مجلس النواب، عن عزمه اعداد تشريع لإرسال الطلبة الاوائل في المراحل المنتهية من الدراسة الاعدادية ببعثات دراسية خارج العراق.


وقال نائب رئيس التحالف النائب صادق السليطي، في بيان صحافي أطلعت روافدنيوز عليه، إن "التحالف سيتبنى اعداد تشريع قانون يضمن ارسال الطلبة الاوائل في الاعدادية الى الخارج للدراسة"، مبينا أن "الفكرة تبلورت بعد رؤية الكثير من الطلبة الذين استغلوا المحسوبية والمنسوبية للدراسة خارج العراق رغم معدلاتهم وأعمارهم التي لا تتناسب مع شروط الابتعاث".


وأكد ان "هذا التشريع سيخلق منافسة وحافز للطلبة الذين يرغبون بإكمال دراسة البكلوريوس خارج العراق بعد حصولهم على المراكز الاولى في امتحانات الدراسة الاعدادية".


وطالب السليطي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بـ"شمول الطلبة الأوائل للدراسة الاعدادية في هذا العام بالبعثات الدراسية لإكمال دراستهم في الجامعات العالمية الرصينة وحسب الاختصاص الذي يرغبون فيه".


وألمح نائب رئيس التحالف، الى أن "هذا  الاجراء هو التكريم الحقيقي للطلبة الاوائل للمساهمة بعد تسلحهم بالعلم والخبرة ببناء البلد وخدمة شعبه"، لافتا الى أن "رعاية المتفوقين من مهام الحكومة وواجباتها الأساسية الامر الذي من شانه بث روح التنافس العلمي بين الطلبة"./انتهى


 

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS