الجبوري لوفدٍ أمريكي الإستقرار السياسي والتخطيط لمرحلة ما بعد داعش لا يقل أهمية عن مرحلة القضاء عليه

تاريخ النشر : 2016-09-14 12:47:42 أخر تحديث : 2024-09-19 03:08:50

الجبوري لوفدٍ أمريكي الإستقرار السياسي والتخطيط لمرحلة ما بعد داعش لا يقل أهمية عن مرحلة القضاء عليه

بــغـــداد/روافـــدنيوز/


 أكــد رئيس مجلس النواب العراقي"سليم الجبوري"أهمية"استثمار المعنويات العالية وزخم الانتصارات الأخيرة التي حققتها القوات العراقية على تنظيم"داعش"في قواطع العمليات المختلفة، وعدم منح الإرهاب  فرصة ليقوى من جديد ،كونها مسؤولية لا يمكن للعراق أن يتحملها لوحده"،لافتاً في ذات الوقت الى أن "الشغل الشاغل اليوم يتمثل بالإعداد والتهيأة لمعركة نينوى الفاصلة"

جاء ذلك خلال استقبله "أنتوني بلينكن"نائب وزير الخارجية الامريكي والوفد المرافق الذي ضم بالمبعوث الخاص للرئيس الامريكي بريت مكوريك ومدير مجلس الامن القومي لشؤون العراق جوزيف هاريس ووكيل وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى جوزيف بيننغتون بالاضافة الى السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان.

وجرى خلال اللقاء بحسب بيانٍ لمكتب الجبوري،تلقت وكالة الأخبار العربية الاوروبية"أينانيوز"نسخة منه اليوم الاربعاء، بحث موسع لمجمل التطورات الأمنية والسياسية في البلاد خصوصا ما يتعلق بملف الحرب على عصابات داعش الارهابي".
وأضاف ان "التخطيط لمرحلة ما بعد داعش لا يقل أهمية عن مرحلة القضاء على هذا التنظيم المتطرف، مشددا على ضرورة معالجة الاسباب التي أدت الى ظهوره والمباشرة بعمليات تأهيل فكري ونفسي ومجتمعي للحيلولة دون التعرض لمثل نكبته التي الحقت بالعراق والعراقيين الأذى الكبير".

وأشار الجبوري بحسب البيان ،الى ان الاستقرار السياسي ضمانة للمرحلة المقبلة، وهو يتطلب مزيدا من الجهد المشترك والمعالجات السريعة والحقيقية للأزمات التي من شأنها دعم مسيرة الاصلاح التي يترقبها الشعب وهو ما نعمل لأجله ونجتهد في سبيله".

وكانت السفارة الامريكية في بغداد أعلنت، أمس الثلاثاء وصول أنتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الامريكي "جون كيري" الى العراق في زيارة تستمر يومين.أنتهى..ع.ع.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS