قوة خاصة للاتحاد الوطني تمنع تمركز قوة للديمقراطي الكردستاني غرب كركوك

تاريخ النشر : 2016-09-14 09:26:48 أخر تحديث : 2024-09-20 12:50:38

قوة خاصة للاتحاد الوطني تمنع تمركز قوة للديمقراطي الكردستاني غرب كركوك
كركوك/روافــدنيوز/ أعترضت قوة خاصة تابعـــة للاتحاد الوطني الكردستاني، نظيره لها تابعـــة للحزب الديمقراطي الكردستاني قادمة من أربيل الى محافظة كركوك ومنعتهم من التمركز قرب أحد الحقول النفطية لتعود أدراجها فيما بعد.

وبحسب قيادي عن الأتحاد الوطني الكردستاني رفض عدم الكشف عن نفسه، ذكر اليوم الأربعاء أن القوة القادمة إلى كركوك من أربيل عرفت نفسها بقوة حماية النفط والغاز بإقليم كوردستان وكانت وجهتها الحقول النفطية الواقعة غربي كركوك، إلا أن القوة التابعة للاتحاد الوطني اعترضتهم قرب بئر نفط هافانا ومنعتهم من التمركز.

وأشارالمصدر إلى أن "القوتين وقفتا مواجهة بعضهما البعض قرابة ساعتين، وعادت بعدها القوة المستقدمة من أربيل إلى مكان انطلاقها".

تحريك هذه القوة جاء بعد أن وجهت عقيلة زعيم الاتحاد الوطني الكوردستاني جلال طالباني، هيرو إبراهيم أحمد، رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي في 19 من آب الماضي، تطالب فيها إيقاف ضخ النفط من كركوك.

وأعقب ذلك الموقف إعلان وصول رئيس حكومة إقليم كوردستان ورئيس الوزراء العراقي إلى اتفاق على استئناف ضخ النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي، لكن الحكومة العراقية نفت فيما بعد عقد أي اتفاق جديد مع الإقليم بشأن النفط.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS