الاسد للفياض : يجب الوقوف بوجه مخططات التقسيم والفوضى في المنطقة

تاريخ النشر : 2019-04-14 11:05:18 أخر تحديث : 2024-05-15 16:50:26

الاسد للفياض : يجب الوقوف بوجه مخططات التقسيم والفوضى في المنطقة

الاسد والفياض

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، أن ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية يحتم على العراق وسوريا المضي قدما بكل ما من شأنه صون سيادتهما واستقلالية قرارهما في وجه مخططات التقسيم والفوضى، فيما اشار مستشار الأمن الوطني فالح الفياض إلى ان أي إنجاز عسكري في الجانب العراقي يصب في مصلحة استقرار سوريا.




وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” في خبر اطلعت عليه "الإبـاء" ، أن “الرئيس بشار الأسد استقبل صباح اليوم فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي”، مبينا أن “اللقاء تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين حيث تم التأكيد على ضرورة تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.




ونقلت الوكالة عن الأسد قوله، إن “تعزيز العلاقات بين البلدين يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين لاستكمال القضاء على بؤر الإرهاب من جهة وبما يخدم مصالحهما المشتركة وكسر الحواجز المختلفة والمفروضة بينهما من جهة أخرى”.




وشدد الأسد على أن “ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية يحتم على البلدين المضي قدما بكل ما من شأنه صون سيادتهما واستقلالية قرارهما في وجه مخططات التقسيم والفوضى التي يحيكها الأعداء من الخارج”، مؤكداً أن “مصير المنطقة لا يقرره سوى شعوبها مهما عظمت التحديات”.




من جانبه أكد الفياض أن “قوة سوريا وانتصارها على الإرهاب هو انتصار للعراق أيضا وبالعكس فإن أي إنجاز عسكري في الجانب العراقي يصب في مصلحة استقرار سورية”.

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS