رئيس مجلس النواب اللبناني: السيد السيستاني داعم لان يلعب العراق دوره الإقليمي

تاريخ النشر : 2019-04-01 10:51:54 أخر تحديث : 2024-05-01 04:49:12

رئيس مجلس النواب اللبناني: السيد السيستاني داعم لان يلعب العراق دوره الإقليمي

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري من النجف

وصف رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الاثنين، المرجع الديني السيد علي السيستاني بـ”المقاتل” في سبيل وحدة العراق، فيما اشار إلى أن السيستاني يدعم لان يلعب العراق دوره الإقليمي.


 


وقال بري في مؤتمر صحافي عقب لقائه السيد السيستاني في النجف وتابعته وكالة(روافد نيوز) الاخبارية، إنه “تشرفت بلقاء سماحة المرجع السيستاني وهنأته بالانتصار على الإرهاب”، مبينا أنه “كان للسيد السيستاني الدور الأكبر بمرجعيته الرشيدة بالدفاع عن العراق من خلال فتواه بتطويع الالاف وضمهم للقوات الأمنية لمحاربة الإرهاب”.


وأضاف بري، أن “السيد السيستاني مقاتل في سبيل وحدة العراق وانماءه ومحاربة الفساد”، مشيرا إلى أن “السيد السيستاني داعم لان يلعب العراق دوره الإقليمي”.


وأكد رئيس البرلمان اللبناني أن “السيد السيستاني حريص على لبنان كما حرصه على العراق”، مبينا أنه “ناقش مواضيع كثيرة خلال اللقاء”. 


 


فيما أصدر مكتب المرجع الأعلى بياناً عن اللقاء أشار فيه الى ان بري هنأ الإمام السيستاني "على ما حققه العراقيون من انتصار باهر في حربهم على داعش وتمكنهم من تحرير اراضيهم من سيطرة هذا التنظيم الارهابي".




وشكر المرجع الاعلى بري على تهنئته واشار الى "التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب العراقي لتحقيق هذا الانتصار التاريخي".




وأكد على "أهمية تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين العراق ولبنان في مختلف المجالات".




كما أشار الإمام السيستاني وفقاً للبيان الى "أهمية ان يعمل الجميع على تثبيت قيم التعايش السلمي المبني على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين مختلف المكونات الدينية والإثنية في منطقتنا في سبيل توفير الامن والاستقرار والتقدم والازدهار لشعوبها".انتهى

المصدر: النجف/روافد نيوز/ صادق حميد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS