نائب عن محافظة البصرة:اغلب المنافذ الحدودية تسيطر عليها احزاب لديها مليشيات وتمتلك سلاح خارج سلطة الدولة

تاريخ النشر : 2019-04-01 08:35:23 أخر تحديث : 2024-05-01 01:17:42

نائب عن محافظة البصرة:اغلب المنافذ الحدودية تسيطر عليها احزاب لديها مليشيات وتمتلك سلاح خارج سلطة الدولة

النائب عن محافظة البصرة رامي السكني

اكد النائب عن محافظة البصرة،رامي السكيني، الاثنين، أن اغلب المنافذ الحدودية تسيطر عليها احزاب لديها مليشيات وتمتلك سلاح خارج سلطة الدولة في البصرة وخارجها، داعيا رئيس الوزراء للتحرك على تلك الاحزاب وايقافها بدل سياسة "الهروب الى الامام".



واشار في حديثٍ تابعته وكالة (روافد نيوز) الاخبارية، إلى أن "المنافذ الحدودية لاتسيطر عليها احزاب اعتيادية فقط بل هي احزاب متنفذة وتمتلك مليشيات وقوة سلاح خارج سلطة الدولة في البصرة وخارجها"، مبينا ان "هيمنة الاحزاب لاتقتصر على منافذ البصرة فقط بل هناك منافذ بمحافظات اخرى كثيرة تهيمن عليها".








واضاف السكيني، أن "بعض هذه الاحزاب للاسف لها وجود سياسي بالعملية السياسية، بالتالي من المفترض ان يضبطها الدستور والقانون، لكنها للاسف تعمل وفق مصالحها الحزبية الضيقة"، لافتا الى ان "هيئة المنافذ هي هيئة حكومية تابعة اداريا وفنيا الى مجلس الوزراء وينبغي لها ان تاخذ حيزها ودورها الحقيقي".






ولفت النائب عن سائرون، الى ان "رئيس الوزراء ينبغي عليه التحرك تجاه تلك القوى السياسية التي تمتلك القوة والهيمنة على المنافذ، وان لايمضي بسياسة الهروب الى الامام في حل المشاكل، وعليه العمل لايقاف هذه الكتل والقوى والاحزاب التي هيمنت على المطارات والموانئ والمنافذ التي ينبغي ان تكون وارداتها داعمة للحكومة وموازنتها وليس جيوب الاحزاب".


 


 وصوت مجلس النواب بجلسته التي عقدت الخميس الماضي 28 اذار 2019 على قرار بشان المنافذ الحدودية.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS