لجنة تقصي الحقائق في نينوى تُعلن القبض على 12 متهما بحادثة غرق العبارة

تاريخ النشر : 2019-03-24 13:43:15 أخر تحديث : 2024-05-03 11:24:27

لجنة تقصي الحقائق في نينوى تُعلن القبض على 12 متهما بحادثة غرق العبارة

قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري

اعلن عضو خلية الازمة المشكلة في محافظة نينوى قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري يوم الاحد عن القاء القبض على 12 متهما بحادثة غرق العبارة في مدينة الموصل.


 


وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده اليوم في الموصل وتابعته وكالة (روافد نيوز) الاخبارية، امام حشود غاضبة من الناس، إن "أي شخص يثبت تقصيره بحادثة العبارة ستتم محاسبته، ويُقتص منه، ولا توجد مساومة مهما كان المقصر منصبه او مكانته".


 


واضاف ان "تحقيق قوات الشرطة بحادثة العبارة قد اكتمل خلال 48 ساعة، وتم القاء القبض على 12 متهما، وصدرت مذكرات قبض بحق اخرين"، مشيرا الى ان "المتهمين الهاربين الى خارج البلاد سنلاحقهم عبر الشرطة الدولية ( الانتربول)".


 


واصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي يوم الجمعة امرا ديوانيا يقضي بتشكيل خلية ازمة في محافظة نينوى، وتتألف من مزاحم قاسم الخياط/ رئيس جامعة نينوى، قائد عمليات نينوى، قائد شرطة نينوى.


 


وصوت البرلمان العراقي في وقت سابق من اليوم الاحد على إقالة نوفل العاكوب محافظ نينوى ونائبيه بناء على طلب من الحكومة العراقية.


 


وجاء القرار عقب غرق عبارة مساء يوم الخميس في نهر دجلة في الجانب المحاذي للجزيرة السياحية في مدينة الموصل مما ادى الى وفاة عشرات الاشخاص غرقا من الذين كانوا يستقلونها فيما لا يزال اخرون مفقودين الى الان والبحث جار عنهم.

المصدر: نينوى/روافد نيوز/ سامي البدراني/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS