لجنة تقصي الحقائق في نينوى:مجلس النواب رفض التصويت على اخراج pkk وملفات حساسة

تاريخ النشر : 2019-03-24 13:27:48 أخر تحديث : 2024-05-03 09:03:05

لجنة تقصي الحقائق في نينوى:مجلس النواب رفض التصويت على اخراج pkk وملفات حساسة

لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى

أكـد رئيس اللجنة اسامة النجيفي في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء اللجنة، "ان تقرير تقصي حقائق نينوى تضمن ٣٠ فقرة وتم اجتزاء فقرات منه، والتصويت عليها فرديا مايقرب من عشر فقرات ونحن نصر على عرض التقرير بشكل كامل".




واشار النُجفي في مؤتمرٍ صحفي عقده مع اعضاء لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى وحضرته وكالة (روافد نيوز) الاخبارية، الى وجود العديد من القضايا المتعلقة بموضوع مشاكل الوقفين والمكاتب الاقتصادية ونحتفظ بحقنا بعرض التقرير كاملا ولن نقبل بان يكون مصير تقصي الحقائق كمصير تقرير سقوط الموصل وعدم قراءته فهذه قضايا حساسة ومهمة ونأمل ان تكون هنالك استجابة لمطلبنا وبعكسه فسيكون لنا تصعيد سياسي لاننا لانقبل بتغليب اراء بعض النواب وتسويف التقرير لان هنالك اشياء مهمة نعتقد ان التصويت عليها هو ضروري".




وبين، "من المواد غير المصوت عليها اخراج عناصر حزب العمال وتوزيع الاراضي على من لايستحق ومشاكل الوقفين السني والشيعي وتهريب النفط  ومحاسبة بعض المديرين العامين المتهمين بالفساد كما ان عدم التصويت على تجميد عمل مجلس المحافظة واحالته للجنة القانونية هو ايضا امر خاطى".




واضاف ان "لجنة تقصي الحقائق لم تتطرق لجميع القضايا ومنها قضايا الحشود التي بحاجة الى توسيع وقرارات حاسمة".




وصوت البرلمان العراقي في وقت سابق من اليوم الاحد على إقالة نوفل العاكوب محافظ نينوى ونائبيه بناء على طلب من الحكومة العراقية.




جاء قرار البرلمان في جلسة عقدت اليوم على خلفية وفاة أكثر من 110 عراقيين يوم الخميس الماضي جراء غرق عبارة سياحية في نهر دجلة شمالي مدينة الموصل.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS