نائب: رئيس البرلمان ابرز الراغبين بتمديد بقاء القوات الأمريكية القتالية في العراق”

تاريخ النشر : 2019-03-21 11:19:37 أخر تحديث : 2024-04-17 05:53:13

نائب: رئيس البرلمان ابرز الراغبين بتمديد بقاء القوات الأمريكية القتالية في العراق”

القوات الامريكية في العراق

قال  النائب عن محافظة نينوى والمنضوي ضمن تحالف الفت، حنين القدو، أن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي  ابرز الراغبين بتمديد بقاء القوات الأمريكية القتالية في العراق”، لافتا إلى إن “عددا كبيرا من القادة الكرد والسنة يؤيدون بقاء القوات الأمريكية في البلاد ويرفضون التصويت على إخراجها”.


 




وأوضح القدو في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز)الاخبارية، أن “ممثل التحالف الدولي التقى برئيس البرلمان محمد الحلبوسي خلال الفترة السابقة وحصل على تأييد القوى السنية على بقاء القوات الأمريكية في البلاد”، مبينا أن “بيان السفارة الأمريكية لدى بغداد الأخير بشأن طلب الحكومة العراقية المتمثلة بعبد المهدي تمديد بقاء قواتها القتالية يحمل معاني مبطنة “.




وبين قدو، أن “الموقف الحكومي الرسمي مع تخفيض اعداد القوات الأمريكية واقتصارها على مهام التدريب والاستشارة فقط ، موضحا أن “هنالك الكثير من الأطراف السياسية غيرت قناعاتها بين ليلة وضحاها ولاسباب معروفة ببقاء القوات الأمريكية”.




وتابع أن “الحكومة العراقية تواجه ضغوطا كبيرة من قبل واشنطن ببقاء قواتها القتالية وعدم تمرير قانون إخراج تلك القوات”، مبينا أن “السفارة الأمريكية هي اداة واشنطن في العراق وتعمل على إدارة سياستها في بغداد والمنطقة بشكل عام من خلال تدخلها بالشأن الأمني والسياسي”.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS